حوادث

تأجيل طعن قتلة حارس محافظ البنك المركزي السابق لِـ23 مارس

محمد الحسيني

أجلت محكمة النقض، اليوم الأحد، نظر طعن 9 متهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بتهمة قتل حارس محافظ البنك المركزي السابق، هشام رامز، وسرقة سيارته ل23 مارس.

كانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم قضت، بمعاقبة 9 متهمين بالإعدام شنقا، والحبس سنتين لاثنين، وبراءة اثنين في اتهامهم بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق، هشام رامز، وسرقة سيارته.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 7091 لسنة 2013، أن المتهمين من الأول للثامن، بأن المتهمين قتلوا عمدا مع سبق الإصرار، المجني عليه رأفت السيد نبيل، وبيتوا النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعدوا لجريمتهم بنادق آلية ومسدسات وبنادق خرطوش، وعند رؤيتهم لسيارة الضحية، استوقفوه، فهبّ لمقاومتهم، فأطلق المتهمان الأول والثاني، وابل من الأعيرة النارية، أودت بحياته.

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات بالقتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة والسرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

على جانب أخر وافق قطاع السجون بوزارة الداخلية على الطلبات المقدمة من 8 من نزلاء، لنقلهم وجمعهم بذويهم بالسجون المختلفة، لتخفيف العبء عن أهلهم في التنقل اثناء الزيارات من محافظة لأخرى.

يأتي ذلك في إطار حرص قطاع السجون على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة، وتحقيق الإستقرار النفسى والإجتماعي للنزلاء تمهيدًا لعودتهم إلى الإنخراط في المجتمع، كمواطنين صالحين عقب انتهاء فترة العقوبة.

وكذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى محاورها المختلفة، إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعى وإعلاء قيم حقوق الإنسان.

لـ24 نوفمبر.. تأجيل طعن المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي

أجلت محكمة النقض، سابقا، الطعن المقدم من المتهمين في قضية قتل حارس محافظ البنك المركزي السابق هشام رامز وسرقة سيارته على أحكام الإعدام والحبس لجلسة 24 نوفمبر المقبل.

كانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم قد قضت بمعاقبة 9 متهمين بالإعدام شنقا، والحبس سنتين لاثنين، وبراءة اثنين آخرين في اتهامهم بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق هشام رامز وسرقة سيارته.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات القتل العمد والسرقة والبلطجة والسرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق