أهم الأخبارحوادث

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية “اقتحام قسم العرب” لـ 18 أبريل

صابر عاطف
أجلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم العرب”، لجلسة 18 أبريل إداريا؛ لمرافعة الدفاع.
تعود أحداث تلك الواقعة لمحافظة بورسعيد في شهر أغسطس 2013، وعرفت إعلاميًّا باسم “أحداث قسم شرطة العرب”، واتهم فيها قيادات الجماعة الإرهابية على رأسهم مرشد الجماعة محمد بديع، بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وترويع المواطنين.
كانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2015، حكمًا بمعاقبة محمد بديع مرشد الإخوان والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيًا.
تنفيذًا لقرار حظر التجوال.. دوريات الشرطة تجوب الشوارع و المدن و القرى

بدأت دوريات الشرطة والدراجات النارية، تجوب الشوارع للتأكد من غلق المحال، وحظر تواجد المواطنين في الشوارع، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بحظر التجوال من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، بداية من اليوم الأربعاء.

وكانت قالت وزارة الداخلية، في بيان لها إن أجهزتها كان لها دور فعال- مع بداية ظهور بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا بين المواطنين- في مجال تأمين الأطقم الطبية المعنية بنقل تلك الحالات إلى المستشفيات المخصصة للعزل الطبي، واتخاذ إجراءات محكمة؛ بما يضمن وصول الأطقم الطبية إلى أماكن المصابين، ونقلهم في أسرع وقت، دون أي معوقات.

أوضحت الوزارة، في بيان لها، أن دور أجهزتها لم يقف عند هذا الحد؛ بل امتد إلى “تأمين مستشفيات العزل، وكافة المستشفيات المحتمل تردد المواطنين عليها؛ لإجراء الفحوصات الطبية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين العاملين بتلك المستشفيات؛ للمساهمة في تهيئة الأجواء الملائمة لأداء دورهم الوطني و الهام في علاج المصابين، إلى جانب المساهمة الفاعلة في تنفيذ قرارات الجهات الصحية الصادرة بالإبقاء على بعض العاملين ببعض الأماكن السياحية، لحين التأكد من سلامتهم، من خلال تأمين أماكن الإعاشة المخصصة لإقامتهم، طوال الفترة المقررة.

وأشارت إلى أنها تمكنت- خلال عدة أيام- من ملاحقة وضبط العديد من مروجي الشائعات والبيانات المغلوطة والأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول “أعداد المصابين”، وكذا “التشكيك في الإجراءات التي اعتمدتها الدولة لمواجهة الفيروس”.

اقرأ أيضًا: 

أمن المنافذ: ضبط 387 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

نجح قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وذلك على النحو التالى:

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية: ضبط (9) قضايا تهريب أبرزها (قطع غيار سيارات – أقمشة – قطع غيار ماكينات تريكو جديدة – مستحضرات تجميل – عقاقير طبية – سماعات هواتف محمولة “بلوتوث” – مناشير كهربائية لقص الأخشاب – بضائع أجنبية الصنع – سجائر) بلغ إجمالى القيمة والتعويض المالى (2,794,283 إثنين مليون وسبعمائة وأربعمائة وتسعون ألفاً ومائتان وثلاثة وثمانون جنيهاً).

فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (22) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح ، عدم حمل تحقيق شخصية ، دخول دائرة جمركية بدون تصريح ، إنتهاء فترة التصريح ، سلاح أبيض ، مخالفات مسطح مائى ، صيد بدون تصريح ).

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (128) حكم قضائى متنوع.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (387) مخالفة مرورية متنوعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجارى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق