حوادث

تأجيل محاكمة 3 متهمين بحيازة مواد مفرقعات بالمطرية لـ 3 مايو

إسراء عبدالفتاح

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 3 متهمين بحيازة مواد مفرقعة وأسلحة نارية بمنطقة المطرية، لجلسة 3 مايو؛ إداريا.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى ، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بشر داود جمال مجاهد، عبد الحميد صابر عبد الحميد، عماد عمر محمود عمر، في القضية رقم 55 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ ، أنه بتاريخ 31 مارس من عام 2013، أحرز المتهمين وحازوا مواد مفرقعة بارود أسود قبل الحصول على ترخيص بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضًا :

تأجيل محاكمة 215 متهمًا بـ”تنظيم كتائب حلوان” لـ 18 مايو

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة فى طرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 215 متهما، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان”، لجلسة 18 مايو إداريا.

ترجع وقائع القضية، إلى أنه في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الحادي والثلاثين قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

كما تولى المتهمون مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

اقرأ أيضًا :

نفذوا سطو مسلح على صيدلية.. القبض على 4 عاطلين بالمرج

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، القبض على 4 عاطلين؛ نفذوا سطو مسلح على صيدلية بالمرج.

تلقى قسم شرطة المرج بلاغ من صاحب صيدلية كائنة دائرة القسم بأنه حال تواجده بالصيدلية محل عمله حضر إليه (4 أشخاص) وإدعوا شعور أحدهم بحالة إعياء وطلبوا منه إحضار بعض الأدوية له، وأثناء ذلك فوجئ بقيام أحدهم بإشهار سلاح نارى كان بحوزته وتهديده، وإستولوا على (مبلغ مالي- جهاز كمبيوتر محمول ” لاب توب ” – هاتف محمول – هارد ديسك)، ولاذوا بالفرار مستقلين مركبة “توك توك”.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية” وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم حال استقلالهم مركبة “توك توك” والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم كافة المسروقات المستولى عليها.

كما ضُبط بحوزتهم فرد خرطوش وطلقة لذات العيار- طبنجة صوت و4 طلقات صوت “المستخدمين فى إرتكاب الواقعة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق