فأل حسن للمارد الأحمر.. تاريخ مباريات الأهلي والوداد مع سيكازوي

0

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة مباراة الأهلي المصري ضد الوداد البيضاوي المغربي، للحكم الزامبي جاني سيكازوي، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حسبما أفاد موقع “le 360” سبورت المغربي.

ويدير سيكازوي صاحب الـ41 عامًا، مباراة الذهاب على ملعب مركب محمد الخامس، في الدار البيضاء غد السبت، طبقًا لما أكده الموقع المغربي.

ويرصد “اليوم” تاريخ الحكم الزامبي “سيكازوي” مع الناديين العريقين:

بالنسبة للأهلي المصري:

1/ قاد سيكازوي 3 لقاءات للمارد الأحمر في البطولات القارية الإفريقية، كانت بدايتها في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام القطن الكاميروني نسخة 2013 والتي انتهت بتأهل الأهلي بركلات الترجيح ومن ثم التتويج باللقب.

2/ أدار مواجهة القطن الكاميروني مع الأهلي المصري في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية عام 2014 وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1، والتي أسفرت أيضًا عن تتويج الأهلي باللقب الغالي في تاريخه.

3/ كما أدار مواجهة الجيش الرواندي والأهلي في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال إفريقيا 2015 وفاز الأهلي خارج ملعبه 2-0.

أما بالنسبة للوداد البيضاوي المغربي:

1/ فحكم سيكازوي 3 مواجهات للفريق المغربي، انتصر في جميعها، الأولى السوبر الإفريقي 2018 واستطاع الوداد هزيمة مازيمبي الكونغولي بطل الكونفدرالية وقتها بهدف مقابل لا شيء.

2/ كما نجح الوداد في الفوز على هورويا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري الأبطال 2018-2019 بخماسية نظيفة تحت إدارة سيكازوي التحكيمية.

3/ وفي النسخة الحالية أدار مواجهة الوداد وبترو أتليتكو والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 4-1.

4/ كما شارك سيكازوي حكمًا لتقنية الفيديو في مباراة العودة بين الترجي التونسي والوداد في نهائي النسخة الماضية، والتي أحدثت أزمة نظرًا لغياب التقنية عن المباراة، والتي انتهت أحداثها بعد أكثر من عام في المحاكم الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.