اقتصادعرب وعالم

تراجع مؤشرات وول ستريت بفعل التوترات الصينية الأمريكية

رويترز:- تراجعت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الأربعاء- حيث انتظر المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو للحصول على أدلة حول مسار السياسة النقدية للبنك المركزي ، في حين أثرت التوترات الصينية الأمريكية والبيانات الاقتصادية الضعيفة من بكين على المعنويات.

ويركز المستثمرون على محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي ، المتوقع إصداره حوالي الساعة 2 ظهرًا، حيث يستأنفون التداول بعد عطلة عيد الاستقلال في 4 يوليو.

وبلغت الرهانات على رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في يوليو 83٪ ، في حين توقع المتداولون احتمال 32٪ أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بزيادة أخرى بحلول أكتوبر ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وقال “روبرت بافليك”- كبير مديري المحفظة في “داكوتا ويلث”: “سيكون هناك القليل من الخلاف بين الرتب ، وستكون اللهجة العامة هي دعونا نرى كيف سيحدث ذلك”.

وأضاف: “أسهمت الأسهم في رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى عندما يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر ، لكن الكثير من الناس منقسمون حول ما إذا كان سيكون هناك رفع آخر على سعر الفائدة (بعد يوليو) أم لا.”

وقد تراجعت تسعة من 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر “ستاندرد آند بورز 500” في التعاملات المبكرة مع تراجع الأسهم المادية بنسبة 1.7٪ ، في حين خسر القطاع المالي 0.9٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى