تجار العملة استولوا على أموال العاملين بالخارج ولم يسلموها لذويهم بسوهاج

 واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من عدد من المواطنين جميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج بقيام 3 أشخاص “إثنين منهم يترددون على إحدى الدول” –مقيمين بمحافظة سوهاج) بالنصب والإحتيال والإستيلاء على مدخراتهم التى قاموا بإستلامها منهم بالدولة المشار إليها وعدم تسليمها لذويهم داخل البلاد. 

بإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وأسفرت عن قيام (3 أشخاص) بممارسة نشاط إجرامي فى مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال إثنين منهم بالعملة الأجنبية وبيعها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بتسليم المتهم الآخر ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى ليقوم بتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون  وقامو بالإستيلاء على المدخرات الخاصة بالشاكين وعدم تسليمها لذويهم.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.. كما تبين أن حجم المبالغ المستولى عليها بلغت  مليون و659 ألف جنيه مصرى.تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى