أهم الأخبارمحافظات

“تجريح وتشهير”.. مدرسة بقنا تنشر أسماء الطلاب الغير مسددين للمصروفات على”فيس بوك”

أحمد المراشدي

في واقعة غريبة قامت إدارة مدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الإعدادية بالألومنيوم، بنجع حمادي، شمال محافظة قنا، بنشر أسماء بعض طلاب المدرسة ، والذين لم يسددوا المصروفات الدراسية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مطالبينهم بدفع الرسوم، حيث  أثار ذلك ردود فعل غاضبة من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوا تصرف المدرسة بالتشهير.

ونشرت إدارة المدرسة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائمة تضم 57 طالباً مصحوبة بعبارة: “على جميع الطلاب والطالبات الآتي أسمائهم سرعة سداد المصروفات الدراسية”.

المنشور الذي نشرته  المدرسة أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين اعتبروه هذا الإجراء تجريح وتشهير، مطالبين بسرعة حذفه، وهو ما لم تستجب إليه إدارة المدرسة.

حيث علق محمد بخيت، قائلا: “على فكرة تقريبا كل تليفونات أولياء الأمور موجودة عندكم فبلاش الأسلوب ده علشان أسلوب سلبي ومش كويس”.

وتابع آخر: “الطريقة مش لطيفة ومحرجة للطلبة أرجو التواصل معاهم عن طريق رقم التليفون أو عنوان منعا لإحراج أي طالب،
مدرسة الدكتور يوسف من أفضل وأحسن المدارس، عهدناكم دائما أكثر رقي، أرجو مراعاة الطلاب، فهم أولادكم”.

بينما علقت أسماء عمار، قائلة: “مع احترامي وتقديري للصفحة بس أنا شايفة أن في طريقة أفضل من كده لتوصيل الخبر دا للطلبة من الفيس بوك بدل التشهير، أظن عنواينهم وأرقام تليفوناتهم في ملفاتهم وتبقوا بلغتوهم ورفعتوا عنهم الحرج دا.. يرجي حذف المنشور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى