تحقيقات وتقارير

“تحدى الصيادلة”.. مبادرة شبابية لمساعدة الأسر الفقيرة بالأقصر

سلسبيل إدريس

على الرغم من المخاوف والذعر، الذي يجتاح العالم حول تفشي فيروس كورونا، ظهرت مبادرات إنسانية وتوعوية، لتقديم الإرشادات الصحية التي يجب إتباعها بشكل سليم، ولمد يد العون لمن ليس له عائل، خاصة بعد قرار حظر التجوال، الذى فرضته الدولة حفاظا على وسلامة وصحة المواطنين.

تحدى الصيادلة

وفى مبادرة إنسانية رائعة، تعد الأولى من نوعها داخل محافظة الأقصر، أطلق صيدلي شاب مبادرة بعنوان “تحدي الصيادلة تهدف إلى تكفل كل صيدلى بعدد من الأسر الفقيرة، وتقديم العلاج اللازم لهم لمدة شهر متواصل، حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا.

فكرة المبادرة

يقول دكتور محمود متولى، صاحب المبادرة، إن فكرة المبادرة جاءت بعد قرار الدولة بفرض حظر التجوال ومنع فتح المحال التجارية، وتخفيض عدد العمالة داخل المؤسسات الحكومية والخاصة، وهو ما يزيد من معاناة الفئات المنعدمة، والتى ليس لها دخل ثابت، متسائلا كيف سيكون مصيرهم؟.

وأضاف أنه على مبادرته اسم “تحدى الصيادلة”، داعيا جميع الصيادلة على مستوى مراكز وقرى محافظة الأقصر، ليتكفل كل واحد منهم بعلاج خمس أسر غير قادرة لمدة شهر كامل، حتى يتم الخروج والانتهاء من هذه الأزمة العصيبة، التى تشهدها الدولة، دون التأثير بالسلب على صحة المواطن البسيط.

مشاركة صيادلة الأقصر

وأوضح صاحب فكرة مبادرة” تحدى الصيادلة”، أنه بمجرد إعلانه عن فكرة المبادرة، بادر عدد من الصيادلة لكفالة عدد من الأسر غير القادرة على نطاق القرية التى يقطنون بها، فقد تكفل دكتور موسى الدكر بمنشاة العمارى، كما بادر دكتور يسرى العمارى بالكرنك، في المساهمة والتكفل بخمس أسر وإمدادهم بالعلاج اللازم لمدة شهر كامل على نفقته الخاصة.

وأشار صاحب مبادرة “تحدى الصيادلة” بالأقصر، إلى أن كل صيدلى يقوم بعمل حصر، وتجميع بيانات ومعلومات للأسر الغير قادرة، بداخل القرية أو المركز الخاص به، وذلك حتى يتسنى لهم الفصل بين الأسر الأكثر احتياجا دون غيرها.

ودعا صاحب فكرة مبادرة “تحدى الصيادلة” بالأقصر، إلى تكاتف جميع فئات المجتمع، للخروج من هذه الأزمة التى تمر البلاد، موجها الشكر لجيش “مصر الأبيض” من أطقم الأطباء والممرضين والممرضات، الذين يدفعون أرواحهم ثمنا لحماية المواطنين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق