أخبارفن ومنوعات

محمد صلاح.. عمره ومؤهله مشروبه المفضل وهذه نقطة ضعفه

حل النجم المصري محمد صلاح معشوق المصريين وجماهير ليفربول ضيف الإعلامية إسعاد يونس فى حوار اتسم بالبهجة والود الشديد تحدث فيه مو صلاح عن حياته الشخصية وعلاقته بابنتيه وزوجته وتحدث عن نقطة ضعفه .

عمر ومؤهل محمد صلاح الدراسي

محمد صلاح حامد محروس غالي ولد في 15 يونيو 1992، يبلغ 29 سنة، تخرج من معهد الدراسات المتطورة لعب بنادي  “المقاولون العرب” فى  بداية مسيرته الكروية ، قبل أن يتألق بعد ذلك أوروبيًا في أندية بازل وتشيلسي وروما ، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر يُعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز .

بداية محمد صلاح

بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول،ثم اتجه للاحتراف في أوروبا

وانضم لنادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب،فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012–2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013، ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز  وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014 ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015 و 2016 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً.


وفي 2017 انضم لنادي ليفربول بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز ليصبح حينها أغلى لاعب عربي وأفريقي عبر التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي، وحقق معهم موسمًا قويًا للغاية حيث اختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ونجح في تسجيل 44 هدفًا خلال موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد. وفي موسمه الثاني مع الفريق نجح صلاح أيضًا في تقديم مستوى متميز من خلال تسجيل 27 هدفًا وصناعة 10 أهداف والمساهمة في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا.

زواج محمد صلاح

تزوج محمد صلاح في 18 ديسمبر عام 2013 من ماجي محمد زميلته بالمدرسة وانجبا ابنتيهما مكة وكيان ، ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار مبكرًا،واصطحب أسرته معه في سويسرا وقال أثناء لقائه أن زوجته كانت تميمة حظه وانضم لفريق تشيلسي بعد زواجه منها .

لقاء محمد صلاح مع إسعاد يونس

قال صلاح أنه ليس سعيد بما حدث معه في جوائز الكرة الذهبية، وأنه بالطبع يحلم بالحصول على هذه الجائزة وأضاف :” شعرت أنني ليس من العدل عدم تواجدي ضمن الثلاثي الأول في حفل التتويج بالكرة الذهبية، مؤكدًا أن حب الناس وشعورهم بأنني استحق التواجد يكفيني”

وأكمل :” بالطبع أشعر بالحزن من عدم اختياري ضمن المرشحين للتويج بالكرة الذهبية، لكن ماذا أستطيع أن أفعل.

مشروب محمد صلاح المفضل ونقطة ضعفه

وعن نقطة ضعفه فهى مكه ابنته التي لايستطيع أن يقاوم حبها والتي تشبهه بشكل كبير وقد يدب الخلاف مع زوجته بسبب تعاطفه الكبير مع مكه وقال صلاح أن أكثر مايشعره بالذنب هو اكله للفطير و أعلن صلاح سابقاً أن عصير التوت الأزرق هو مشروبه الصباحي المفضل .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى