أخبار

تحرك لبناني ضد إسرائيل في الأمم المتحدة احتجاجًا على اعتداء الأمس

عبدالمنعم عادل زايد 

أفادت وسائل إعلام لبنانية أن مجلس الوزراء اللبنانى، قرر اليوم الثلاثاء، تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بعد الاعتداء الإسرائيلي أمس.

وبحسب وسائل الاعلام اللبنانية فإن مجلس الوزراء قرر فى جلسته اليوم بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون تقديم احتاج رسمى وشكوى للأمم المتحدة جراء الإعتداء الاسرائيلى على الجنوب اللبنانى ومزارع شبعا المحتلة .

من ناحيته أدان ميشال عون أحداث الأمس معتبرا اعتداء اسرائيل على الجنوب تهديدا لمناخ الاستقرار خاصة وأن مجلس الأمن سيبحث قريبا تجديد مهام قوات حفظ السلام فى الجنوب “اليونيفيل”.

وقال حسان دياب رئيس ​الحكومة​ ​اللبنانية “إن ​إسرائيل​ اعتدت على سيادة ​لبنان​ مجددا وخرقت ​القرار 1701​ أمس الإثنين، عبر تصعيد ​عسكري​ خطير”.

وأضاف دياب، خلال جلسة المجلس الأعلى للدفاع”العدو يعمل جاهدا لتعديل مهام اليونيفيل وقواعد الاشتباك معنا، لذا أدعو للحذر في الأيام القادمة لأني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين المحتلة”، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك للأنباء.

إسرائيل تعلن عن حادث أمنى خطير وتبادل إطلاق نار على الحدود اللبنانية

ذكرت مصادر داخل لبنان متطابقة مع مصادر إسرائيلية أن “حزب الله” اللبناني نفذ اليوم الاثنين هجوما استهدف الجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شعبا الحدودية.

فى حين قال أفيخاى أدرعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “وردت للتو تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس. التفاصيل قيد الفحص”.

وأوضح “أدرعى” أن الجيش الإسرائيلي أصدر “تعليمات إلى سكان مناطق شمال اسرائيل الواقعة على الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس أن على السكان البقاء في المنازل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن أمير برعام قائد المنطقة الشمالية، ذكر إن تقدير الوضع في الجيش الإسرائيلي يشير إلى أن “حزب الله” يخطط لعملية انتقامية، وصرح أيضا “نحن نستعد لمروحة واسعة من السيناريوهات”.

وادعت المصادر إن نتنياهو ، دعا لعقد اجتماع طارئ على خلفية هذه التطورات.

وأضافت أيضا أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، غادر اجتماعا مع حزب تحالف “أزرق أبيض” الذي يقوده وتحدث عبر خط الطوارئ حول “حادث أمني غير عادي” في الشمال.

كما حظر الجيش الاسرائيلى جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ودعا الى الامتناع عن استخدام المركبات لأنشطة غير ضرورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى