أخبار

بدرجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس ليوم غد الاثنين، من استمرار في انخفاض بدرجات الحرارة.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها منذ قليل، وجود  شبورة مائية صباحًا، مطالبة بتوخي الحذر أثناء القيادة.

وأشارت الهيئة في بيانها ، إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الهيئة ، أن يسود البلاد غدا طقس لطيف علي القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ويكون طقس معتدل علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما يكون طقس مائل للبرودة علي السواحل الشمالية.

وتتوقع الهيئة، أن يسود ليلا طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة جنوب سيناء، بارد على شمال وجنوب الصعيد.

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية، حيث تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة، ونشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة الي معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر الي متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون شديد الاضطراب وارتفاع الموج فيه من 3 الي 5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة، غدا الاثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى