أخبارتقارير و تحقيقات

«أولى القبلتين تنزف وبلاد الحرمين تعزف».. أهالي غزة: دولتنا العربية الوحيدة غير المحتلة

موسم الرياض، في نسخته الرابعة ، جاء الكثير من الناس إلى الوطن العربي لإحياء هذه الاحتفالات والاحتفالات الفنية والرياضية وحفلات العشاء والفنانين من جميع أنحاء العالم.

وفي السياق ذاته، فإن هناك دولة عربية  شقيقة ينزف ، وتفقد الآلاف من الأطفال والنساء كل يوم ، ومع استمرار القصف الإسرائيلي على المنازل والمدارس والمستشفيات ، يتم قتل الشهداء والجرحى المدنيين.

وعلق معتز العزايزة، صحفي فلسطيني، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام» من أهالي غزة قائلًا: « أكثر ما يحزنني أننا كشعب ملكوم نقف دائمًا ونساند ونضرب عند حصول أي كارثة بأي دولة عربية، دائمًا حدثونا عن القومية العربية بالمدارس وامتلأت عقولنا بالانتماء والأخوة».

وتابع «العزايزة»، موضحًا: «أن المشاهد الخارجة من المشاهد الخارجة من حفل موسم الرياض بالسعودية شيء مخزي، بينما نحن هنا نقتل وندبح ودمنا مستباح بأبشع الطرق، خبتم وخابت عروبتكم ولا حياكم الله».

وبجانبه، علق رواد مواقع التواصل الإجتماعي، قائلين: «حسبنا الله ونعم الوكيل مالنا إلا الله».

وأضاف آخر: « لا يوجد قومية عربية على الأقل ينصروا الإسلام، والمسلمون المستباح دمهم من أطفال ونساء».

بعد أعتذار محمد سلام.. نجوم مصر فى مسرحيات موسم الرياض 2023

وقال آخر: «حرب غزة كشفت أننا الدولة العربية الوحيدة الغير محتلة، أما الباقون احتلهم التطبيع عقلًا وقلبًا».

وفي سياق متصل، وجه الشعب المصري العديد من الانتقادات للفنانين المصريين الذين شاركوا في الحفل، وفي منشورات ساخرة على مواقع السوشيال ميديا قاموا بوضع صورة الفنان بيومي فؤاد مع المنتجات التي أعلنوا مقاطعتها.

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

تعرض الفنان بيومي فؤاد، لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد هجومه على الفنان محمد سلام، بعد اعتذار الأخير عن عدم المشاركة مسرحية “زواج اصطناعي”، في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، دعمًا لغزة.

“أنا مش هغني وأرقص وغزة بتبكي”.. محمد سلام يرفض المشاركة في موسم الرياض (فيديو)

قال فؤاد، في فيديو عبر إنستجرام،: «من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وانتم تحترمونا وإحنا نحترمكم جدا.. شئ عظيم إن أنا أخرج واتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي.. محمد أنور راجل وأنقذ موقف وكان قدها.. وأنا فنان مصرى وليا الشرف.. جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف.. إحنا بنتعب وبنقدم فن ولو الموضوع كدة ف في فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني المفروض ينتحروا».

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

وفي سياق متصل، شنت المخرجة كاملة أبو ذكري هجوما على الفنان بيومي فؤاد، قائلة في منشور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام، وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك، وبعد كده تاخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة».

وتابعت: «ولما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهة دي وجيرانك بيدبحوا أطفاله ونساءه، ورجاله وتقولي الفن، يبقى ما عنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة انتم اخر ناس تتكلموا عنها».

وفي النهاية، قام الفنان بيومي فؤاد بغلق التعليقات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد تعرضه لحمله شرسة.

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى