محافظات

تحرير 83 مخالفة تموينية وبيطرية خلال حملات رقابية بالمنيا

تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف أعمال المتابعة الميدانية على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، لضمان سلامة الغذاء حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

و قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 56 مخالفة تموينية متنوعة، منها 37 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان – قضايا اخري متنوعة)، بالإضافة لضبط 19 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق، حيث تنوعت المخالفات بين (منتجات بدون تاريخ صلاحية – منتجات مجهولة المصدر – عدم وجود شهادات صحية).

كما نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا 13 حملة تفتيشية على أسواق عرض وبيع اللحوم بالتعاون مع الجهات المعنية ب7مراكز (المنيا –  ملوي – مغاغة- مطاى -العدوة-  أبو قرقاص – سمالوط).

.وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 27محضراً، منها 3 محاضر بإجمالي وزن 47.500 كيلو جرام لحوم بلدية ودواجن غير صالحة للاستهلاك الادمى، وتحرير 24 محضر بإجمالى وزن 224.900 كيلو جرام لحوم بلدية ودواجن تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى