حوادث

تحقيقات موسعة حول واقعة كنز علي بابا داخل شقة بالزمالك

تباشر النيابة العامة التحقيقات في الكنوز الأثرية التي عثر عليها داخل شقة بمنطقة الزمالك منذ عدة أيام، ومن المقرر ان تعلن جهات التحقيق خلال الفترة القادمة التفاصيل الكاملة للقضية.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقضاة وموظفي إدارة تنفيذ الأحكام في محكمة جنوب القاهرة لجهودهم في ضبط مجوهرات وتحف أثرية وأحجار كريمة داخل شقة بالزمالك.

عثرت إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بإحدى الشقق في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة، وتم إخطار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي الذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بالواقعة.

قررت إدارة التفتيش تشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، وندب عدة لجان من الجهات المتخصصة لحصر وفحص الموجودات تحت الإشراف المباشر اليومي لعدد من قضاة التنفيذ، على أن يتم إعداد تقرير بما تنتهي إليه هذه اللجان حتى يتم اتخاذ اللازم قانوناً على ضوئه.

وكشفت مصادر خاصة ان مالك الشقة نائب لرئيس مجلس الدولة ويشغل منصب قضائى كبير بالكويت ،وهو نجل وزير داخلية الملك فاروق، وذكرت المصادر  أن الشقة إيجار قديم، ومملوكة لقاضٍ.

وقال نجل مالك الشقة في تصريحات صحفية سابقة، ان كل المجوهرات والتحف المتواجدة بالشقة هي ملكية خاصة للأسرة، تم شرائها من داخل وخارج مصر لسنوات طويلة، خاصة أن والدة المستشار أحمد عبد الفتاح يهوى جمع الأنتيكات والتحف، وان عائلته أصولها تمتد للعصر الملكي، وكل هذا يؤكد أننا عائلة لها تاريخ ويبرهن منطقية ما لدينا من تحف فنية وأننا لسنا محدثين نعمة، أغلب المقتنيات الذهبية المتواجدة بالشقة هي مملوكة لوالدتي التي جمعتها عبر حياتها واشترتها من أشهر محلات الصاغة في مصر أبرزهم “إكرام نخلة” بشارع النيل، مع العلم أن عدد من الصناديق التي تم تصديرها للإعلام على أنها تتضمن أعداد كبيرة من المشغولات الذهبية، أغلبها مشغولات تقليد وليست أصلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى