بحكم نهائي بات.. تأييد إعدام قاتل القس سمعان كاهن المرج

0

رفضت محكمة النقض الطعن رقم 20960 لسنة 88 قضائية في القضية المعروفة إعلاميا بقتل “كاهن المرج”، على حكم إعدام المتهم الصادر من محكمة الجنايات وأيدت الحكم الصادر ليصبح الحكم نهائي بات.
وتضمن منطوق حكم محكمة النقض قبول عرض النيابة العامة واقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليه أحمد سعيد ابراهيم السنباطى.
تعود القضية إلى عام 2017 حيث جاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، 19 سنة، فنى صناعي، مقيم بالمرج بقيامه، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض، وتربص له بالمكان الذى ايقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.
وقالت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية في القضية رقم 30080 لسنة 2017 جنايات المرج أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.
وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وبلغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي الكهنة، فقرر قتله.‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.