أهم الأخبارمحافظات

تحويل فندق “ريجينا” بالغردقة لحجر صحي عقب اكتشاف حالة ايجابية مصابة بفيرس”كورونا”

يوسف ابوالوفا

 

صرح مصدر مسؤل ل”اليوم الاخبارى”مساء اليوم الجمعة ،عن تحويل فندق “ريجينا” الواقع بطريق الشراتون بمدينة الغردقة، الى حجر صحى ، يشمل كافة العاملين بداخله عقب اكتشاف حالة ايجابية لفيرس”كورونا”.

وفاة أول حالة إصابة بالغردقة

وكشفت وزارة الصحة والسكان، الأحد الماضى،  عن تفاصيل وفاة أول حالة لمواطن ألمانى الجنسية من فيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩)، مشيرة إلى أنه وصل إلى مصر منذ 7 أيام تقريبا، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان له، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

وأضاف: “توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوى حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس”.

وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى.

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وإمدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى 7 أيام فقط.

 استمرار عمليات التعقيم

وأكد “مرعى” على القيام بإجراء عمليات التعقيم بشكل دوري وبصورة مستمرة،وأن يتم نشر سبل الوقاية من الفيروس من خلال الملصقات التوعوية في كافة أرجاء المدينة وغيرها من المدن مع تكثيف الرسائل التوعوية عن طريق فرق التثقيف الصحي والرائدات الريفيات وذلك بما يضمن سلامة وصحة مواطني المحافظة.

ولفت إلى أنه تم وضع خطة محددة للقيام بتطهير وتعقيم كافة المنشآت السياحية والمصالح الحكومية ودور العبادة والأماكن الحيوية وان عملية التعقيم ستتم بصورة مستمرة فى كافة مدن المحافظة .

تطهير المستشفيات والمصالح الحكومية

ونوه إلى أن الفرق قامت برش وتطهير وتعقيم مبنى مستشفى الحميات بالغردقة ومستشفى الغردقة العام وديوان المحافظة ومديرية الأمن ومقر النيابات والوحدة المحلية وبعض من المنشآت وإحدى سلاسل المنتجعات السياحية بالغردقة ومصلحة الطب الشرعى والسكن الخاص بهم والحملة الميكانيكية بالديوان العام بالمحافظة وقصر الثقافة وديوان مديرية الصحة ومبنى مستشفى الجونة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق