حوادثمحافظات

تخصص في سرقة خطوط الأنابيب.. ضبط تشكيل عصابي ببني سويف

صابر عاطف ومحمد الحسيني

تمكن قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بنى سويف، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب المارة بالأراضي الزراعية.

تبلغ لمركز شرطة الواسطى بمديرية أمن بني سويف، من مدير إدارة الأمن الإداري بشركة أنابيب البترول، بقيام مجهولين بسرقة مواد بترولية من أحد خطوط الأنابيب التابعة للشركة الواصل، بين التبين والفيوم والمار بقرية كوم إدريجة دائرة المركز عن طريق تركيب محبس أعلى الخط، وضبط (سيارة نصف نقل مزودة بتانك بداخلها كمية من السولار) بمكان الواقعة.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بني سويف، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة 6 أشخاص (مقيمون ببني سويف والقليوبية، “لاثنين منهم معلومات جنائية مسجلة”).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارتي البحث الجنائى بمديريتى أمن بني سويف والقليوبية، أسفرت عن ضبطهم.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة باستخدام السيارة المضبوطة (ملك وقيادة أحدهم)، وقرروا بقيام اثنين منهم بتركيب محبس على خط نقل المواد البترولية المار بأرض أحد المتهمين، في حين تولى آخران تسويق المنتج المستولى عليه.

وبتطوير مناقشة اثنين منهم اعترفا بسابقة قيامهما بالاشتراك وآخرين بتركيب (2 محبس) على خط مواد بترولية مار بمنطقة جزيرة أبو صالح دائرة المركز، والاستيلاء منه على كمية من السولار محرر بشأنها محضر بمركز شرطة ناصر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

تخصص سيارات ملاكي.. القبض على تشكيل عصابي بمنطقة الشروق.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع رجال مباحث القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بمنطقة الشروق.

 

الواقعة بدأت حال مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنت من ضبط 3 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية مسجلة.

 

وبالتفتيش ضُبط بحوزتهم (مفك كبير الحجم، مفتاح إنجليزي، شوكة معدنية) وذلك عقب قيامهم بكسر زجاج الباب الخلفي الأيمن والكونتاكت الخاص بإحدى السيارات ملك (صاحب مكتب للنقل الجماعي)، وشروعهم في سرقتها بأسلوب “توصيل الأسلاك” باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم.

 

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب (كسر الزجاج وتوصيل الأسلاك) باستخدام المضبوطات حوزتهم، وأضافوا بشروعهم في سرقة إحدى السيارات (بها تلفيات عبارة عن كسر زجاج الباب الخلفي الأيمن) ملك (موظف) بذات الأسلوب حال توقفها بذات المنطقة، إلا أنهم لم يتمكنوا من تشغيلها، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على السيارتين واتهامهم بالشروع في سرقتهما،جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وباشرت النيابة التحقيق.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق