محافظات

تدعيم كمين “أبو الشقوق” بكفر صقر بفريق طبي لفحص حالات فيروس كورونا

سامية أحمد

كإجراء احترازى لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد ورصد الحالات القادمة من المحافظات المجاورة تم تدعيم كمين”أبو الشقوق” بمركز ومدينة كفر صقر، بمحافظة الشرقية بفريق طبي، لفحص القادمين من” محافظة الدقهلية” والكشف الحراري عليهم للتأكد من سلبية، إيجابية المواطنين بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك، بإشراف مدير الإدارة الصحية بكفرصقر، ومدير القسم الوقائي والعلاجي، علي مدار اليوم لتدعيم الأكمنة الأمنية الثابتة بفرق طبية لفحص المواطنين للحد من انتشار فيروس كوفيد ١٩.

حيث أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن تدعيم الأكمنة الأمنية الثابتة والمتواجده على مداخل ومخارج المحافظة والأخرى الفاصلة بين محافظه الشرقية والمحافظات الأخرى بفرق طبية وقائية يتكون كل فريق من مراقب صحي ومتطوعين مدربين من جمعية الهلال الأحمر مزودين بالمهمات الوقائية لتوقيع الكشف الطبي علي الوافدين للمحافظة بإستخدام أجهزة الكاشف الحراري لرصد أي حالة إرتفاع في درجات الحرارة ولرصد أي حاله مشتبه في اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

محافظ الشرقية

علي أن يتم التعامل معها فورا بالتنسيق مع مديرية الشؤن الصحة ومرفق الاسعاف بالإضافة إلي إجراء أعمال تعقيم وتطهير للسيارات كإجراء إحترازي ووقائي للحد من انتشار الفيروس لتتحول الأكمنه الأمنية الي نقاط رصد حقيقية تساعد في إحكام الرقابة والسيطرة علي الفيروس والحد من انتشاره.

أكد “المحافظ” أن عملية المسح الحراري التي ستجري في الأكمنه الثابته ما هي إلا إجراءات إحترازية ووقائية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين ولإحكام الرقابة والسيطرة علي مداخل ومخارج المحافظة وللحد من انتشار العدوي، مشيرا إلي أن الفرق الطبيه ستعمل علي مدار اليوم وخلال ساعات الحظر للتعامل مع العناصر المستثناه من قرار الحظر مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بأكثر من فريق طبي خاصة في المنافذ والاكمنه التي تشهد كثافه عاليه في حركه عبور السيارات إلى نطاق المحافظه.

وناشد” المحافظ” المواطنين القادمين للمحافظة بالتعاون مع الفرق الطبيه والإلتزام بالارشادات الصحيه لسرعة إنهاء إجراءات دخولهم للمحافظة ولرصد الحالات المشتبه بها والتعامل الفوري معها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق