أهم الأخباراقتصادعرب وعالم

تراجع العقود الأمريكية الآجلة وارتفاع النفط مع سقف الخام الروسي

أسوشيتدبرس:- افتتحت بورصة “وول ستريت” جلستها على انخفاض الأسهم ، باستثناء شركات الطاقة ، التي ارتفعت جنبًا إلى جنب مع أسعار النفط. وارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة 3٪ تقريبًا في وقت مبكر اليوم- الاثنين- بعد أن وافقت مجموعة من قادة العالم على مقاطعة معظم النفط الروسي وخففت الصين بعض قيود فيروس “كورونا” المستجد.

حيث انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز-500” بنسبة 0.6٪ وخسر مؤشر “ناسداك” للتكنولوجيا الثقيلة 0.5٪. وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي لحوالي 30 شركة من الشركات الكبرى بنسبة 0.5٪. وارتفعت عوائد سندات الخزانة، فغرقت شركة “في إف”- التي تصنع أحذية “فانس” و “ذا نورث فيس” في الهواء الطلق- بعد خفض توقعات الإيرادات وإعلان رحيل رئيسها التنفيذي.

وتراجعت العقود الآجلة للبورصة الأمريكية وارتفعت أسعار النفط اليوم- الاثنين- بعد أن اتفق الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع الديمقراطية على مقاطعة معظم النفط الروسي والالتزام بسقف 60 دولارًا للبرميل على الصادرات الروسية.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر “داو جونز” الصناعي و”ستاندرد آند بورز- 500″ بنحو 0.4٪ قبل الجرس.

ومن غير الواضح مقدار النفط الروسي الذي قد تزيله إجراءات العقوبات من السوق العالمية ، ما قد يؤدي إلى شح الإمدادات ورفع الأسعار. وتمكنت ثاني أكبر منتج للنفط في العالم من إعادة توجيه الكثير ، ولكن ليس كل شحناتها الأوروبية السابقة إلى العملاء في الهند والصين وتركيا.

يفيما حافظت منظمة “أوبك” لمنتجي النفط أمس (الأحد)- بما في ذلك روسيا- على أهدافه لشحن النفط إلى الاقتصاد العالمي. وفي أكتوبر ، اختارت المنظمة خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا بدءًا من نوفمبر ، ما زاد التوترات مع الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين.

وقد ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي 2.17 دولار إلى 82.15 دولارًا للبرميل في التعاملات الإلكترونية في بورصة نيويورك التجارية. وخسرت 1.24 دولار إلى 79.98 دولار للبرميل يوم الجمعة.

وزاد خام برنت 2.27 دولار إلى 87.84 دولارًا للبرميل بعد أن بدأت الدول الغربية اليوم في فرض سقف سعر قدره 60 دولارًا للبرميل وحظرًا على بعض أنواع النفط الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى