غير مصنف

ترامب : آن الأوان للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

متابعة.اسامة خليل
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بتصريح له على “تويتر” :ترامب : آن الأوان للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

واشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريح له على “تويتر”
“بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!”.
من جانبه قال الاتحاد الأوروبي، على لسان المتحدثة باسمه مايا كوسيانتشيش أن: “موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير. وهو لا يعترف، تماشيا مع القانون الدولي، بسيادة إسرائيل على الأراضي التي تحتلها منذ يونيو 1967، بما في ذلك مرتفعات الجولان، ولا يعتبرها بالتالي جزءا من أراضي إسرائيل”.

جامعة الدول العربية على لسان أمينها ابو الغيط اعتبرت مثل هذا القرار باطل مؤكدا أن : “الجولان هو أرض سورية محتلة بواقع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن و باعتراف المجتمع الدولي”.
“بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي .

من جانبه قال الاتحاد الأوروبي، على لسان المتحدثة باسمه مايا كوسيانتشيش أن: “موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير. وهو لا يعترف، تماشيا مع القانون الدولي، بسيادة إسرائيل على الأراضي التي تحتلها منذ يونيو 1967، بما في ذلك مرتفعات الجولان، ولا يعتبرها بالتالي جزءا من أراضي إسرائيل .
جامعة الدول العربية على لسان أمينها ابو الغيط اعتبرت مثل هذا القرار باطل مؤكدا أن : “الجولان هو أرض سورية محتلة بواقع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن و باعتراف المجتمع الدولي .

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى