أهم الأخبارالأخبار

ترامب ساخرًا من مقتل «قاسم سليماني»: «سنة جديدة سعيدة!»

إسراء عبد الفتاح

في أول تعليق له على مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلًا: «ستتحمل إيران المسؤولية الكاملة عن الأرواح المفقودة والأضرار التي لحقت بأي من مرافقنا. سيدفعون الثمن غالياً جدًا! هذا ليس تحذيرًا، هذا تهديد. سنة جديدة سعيدة!».

وكان التليفزيون الرسمي العراقي أعلن منذ ساعات، مقتل كلh من قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في إيران، وأبو مهدي المهندس رئيس هيئة الحشد الشعبي، وذلك أثر استهداف مطار بغداد.

و أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون”،أنه تم تنفيذ عملية استهدفت مطار بغداد مات علي آثرها قاسم سليماني، وأفاد البيان أن الضربة التي قامت بها أمريكا فجر اليوم كانت بهدف ردع خطط إيران التي كانت تخطط لها ضد أمريكا.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر في وقت سابق بقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس، ونجحت القوات الأمريكية في ذلك.

وأضاف السفير الإيراني في بغداد أنهم يسعوا جاهدين لنقل جثمان قاسم سليماني إلي طهران بعد أن أعلن وفاته فجر اليوم الجمعة بسبب غارة أمريكية علي مطار بغداد.

 

شاهد ..

وتداول رواد التواصل الإجتماعي “هاشتاج ” بإسم قاسم سليماني و تباينت الآراء حول السعادة بقتله ، وحول التعاطف معه بغرض الإنسانية.

حيث جاء تعليق أحد متابعي الهاشتاج قائلًا : « كان يدعي أنه في الطريق إلى القدس لكنه ضل الطريق وأوغل في دم الأبرياء»

شاهد ..

و أضاف أحد المتابعين قائلًا : « هلاك قاسم سليماني الذي أباد مئات الآلاف من الأبرياء في الوطن العربي وهو قائد مشروع التمدد الصفوي في المنطقة – هلاك أبو مهدي المهندس لقب “بالمهندس” لأنه كان المسؤول عن كافة العمليات، ومؤسس عدد من الميليشيات العراقية، ومتورط بمحاولة اغتيال الشيخ جابر الأحمد الصباح سنة 1985م

شاهد ..

قال أحد المتابعين للهاشتاج : « بيان التعزية بالمجرم الهالك قاسم سليماني والمنسوب لحركة حمIس إن صح فهو سقوط أخلاقي وانتحار سياسي واستعداء للأمة… لا يمكن تصور أن اجتماعاً تم وقرارا اتخذ بإصدار مثل هذا البيان الكارثي… اللهم إنا نبرأ إليك من كل من يدافع عن هذا المجرم الهالك كائناً من يكون…

شاهد ..

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق