أهم الأخباراخترنا لكعالم

ترامب يفرض عقوبات جديدة على البنك المركزي الإيراني

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، في إطار سلسلة العقوبات التي يفرضها على إيران خلال الأشهر الأخيرة.

وكان الرئيس الأمريكي أمر بفرض عقوبات جديدة على إيران، وكتب ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد أمرت وزير الخزانة للتو بزيادة العقوبات بشكل كبير على إيران!”.

وأضاف، وفقا لوكالة “رويترز”، خلال مؤتمر صحفي البيت الأبيض: إنها أكبر عقوبات تم فرضها على إيران من قبل أمريكا، بقوله: “إنها أعلى مستوى من العقوبات”، وذكر أن واشنطن مستعدة دائما للخيار العسكري ضد إيران، ولكنها لا تسعى للدخول في حرب ضد أي بلد.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكية ستيفن منوشين، إن العقوبات الجديدة المفروضة على إيران كبيرة جدا، موضحا أنه كان المصدر الأخير لإيران للحصول على الأموال.

يأتي ذلك فيما تؤكد مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة ترجح انطلاق الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي، من داخل الأراضي الإيرانية، في الوقت الذي أعلنت فيه المملكة العربية السعودية عودة إمدادات النفط إلى طبيعتها واحتواء آثار الهجمات التي تسببت في خفض إنتاج المملكة من النفط الخام إلى النصف.

وذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة تستطيع شن ضربات على 15 موقعا داخل إيران، لكن بلاده لا تستعجل في القيام بذلك.

ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلكترامب يعلن فرض عقوبات على البنك الوطني الإيراني
وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به، اليوم الجمعة، في البيت الأبيض، ردا على سؤال حول الإجراءات العسكرية المحتملة ضد إيران: “أسهل ما يمكنني القيام به هو إعطاء الأمر بتدمير 15 موقعا كبيرا مختلفا في إيران. وهذا من شأنه أن يكون يوما سيئا جدا بالنسبة لإيران. بإمكاني فعل ذلك، وكل شيء جاهز. لكنني لا أريد القيام بذلك في حال وجود فرصة لعدم اتخاذ هذا الإجراء”.

وتابع ترامب، متوجها إلى الصحفيين: “يمكنني فعل ذلك خلال دقيقة واحدة، مباشرة من هنا، من أجلكم، لكي تكون لديكم قصة كبيرة لكتابتها”.

وشدد الرئيس الأمريكي مع ذلك على أنه لا يريد الاستعجال في ذلك، معتبرا أن هذا الموقف يعرض القوة وليس الضعف.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق