عاجل

تربية دمنهور تشارك بالملتقي السنوي لاعداد هيئات التدريس للقضاء علي الامية

كتب ـ أحمد ابراهيم
شاركة كلية التربية جامعة دمنهور بتوجيهات رعايه الاستاذ الدكتور، عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والاستاذة الدكتورة، غاده غتوري عميد كلية التربية وذلك تحت اشرف الاستاذة، هاله صنيدق مسؤول مشروع القضاءعلى الامية، بكلية التربيه فى الملتقى السنوي لأعداد أعضاء هيئه التدريس بالجامعات المصريه للتعامل مع ملف القضاء علي الاميه .

برعايه الاستاذة الدكتورة، مايسه المفتي امين اللجنه العليا للقضاء على الاميه بالمجلس الأعلى للجامعات وذلك امس الاول السبت 9 / 3 / 2019 بدار الضيافه بجامعه عين شمس .

واوضحت سيادتها ان هدف المشروع توصيل الاستراتيجيات الحديثة فى القضاء على الامية الى كل الجامعات المصرية وان تقوم كل جامعة بتدريب أبنائها على الطرق الحديثة للقضاء على الامية .

كما تحدثت الاستاذة هاله صنيدق، مسؤول مشؤوع القضاء على الامية بجامعة دمنهور عن طريقة تربوية النص واهميتها فى القضاء على الامية كما عرضت إنجازات كليه التربيه جامعه دمنهور فى هذا المشروع وبذل جامعة دمنهور متمثلة في كلية التربية مجهودات علي مدي السنوات الماضية من اجل انجاح هذا المشروع .

وقدعرض طلاب كلية التربية خبراتهم فى العمل وفى الطريقة المستخدمة للقضاء على الامية وأشاد الحضور بهذه الإنجازات، تقديرا وما قامت به جامعه دمنهور علي مدي سنوات وانجازتها واقترح وفد جامعة سوهاج تكرار، هذا الملتقى مرة ثانية فى جامعاتهم الموقرة لتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية واشاد جميع الحضور بدور بدور جامعة دمنهور متمثلة في كلية التربية بدور الريادة في محو امية العديد من ابناء محافظتهم من خلال خبراتهم التي انتشرت في كل جامعات مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى