أهم الأخباراخترنا لك

تركيا تعلق الموسم السياحي

اقترحت السلطات التركية تأجيل موعد بدء الموسم السياحي في البلاد لمدة شهر واحد، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا القاتل في العالم.

وذلك بعد الإعلان عن أول حالة للإصابة بفيروس كورونا في 10 مارس. وقالت السلطات إنها توقعت استيراد كورونا، مع العلم أن 114 بلدا قد أكدت إصابة مواطنيها بالفيروس وأضافت السلطات أنها تفضل أن تؤجل موعد بدء الموسم السياحي في تركيا إلى نهاية أبريل.

بينما أعلنت وكالات السياحة الروسية عن بلدان يمكن أن يزورها مواطنوها دون أن يتعرضوا لخطر الإصابة بـ كورونا.

وقالت المدير التنفيذي لاتحاد الوكالات السياحية الروسية، ناتاليا أوسيبوفا، إن هناك بلدانا لا يزيد فيها عدد الإصابات بالفيروس عن اثنتين أو ثلاثة إصابات وهي تونس وقبرص وفيتنام وتركيا. أما كوبا فلم يصبها فيروس كورونا أبدا.

وأشارت، أوسيبوفا، إلى أن أسعار الجولات السياحية انخفضت مقارنة بالموسم السياحي الماضي. ويمكن أن يستفيد من هذا الأمر السياح الروس الذين يريدون قضاء عطلة مايو المقبل خارج روسيا.

يذكر أن أنطاليا وغيرها من المنتجعات التركية تتمتع بشعبية فائقة لدى السياح الأوروبيين والروس في الفترة ما بين أبريل وأكتوبر.

أكثر من 1300 حالة إصابة بـ كورونا في أمريكا

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 1300 حالة، حسبما أفادت ليل الأربعاء جامعة جونز هوبكنز، التي تعتمد إحصاءاتها على البيانات الفيدرالية والمحلية.

وأوضحت الجامعة أنه تم تأكيد 1311 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 38 حالة.

وأظهرت نتائج اختبار كورونا إصابة أحد العاملين بمكتب ماريا كانتويل، السيناتورة عن ولاية واشنطن شمال غربي البلاد، وهي الولاية الأكثر تعرضا للوباء، حيث تم تسجيل 366 حالة إصابة، و29 حالة وفاة.

وأعلن الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس إصابته وزوجته ريتا ويلسون، بفيروس كورونا أثناء سفرهما إلى أستراليا، ليصبح أول المشاهير الأمريكيين يصاب بالفيروس الجديد.

وفي محاولة لوقف انتشار وباء كورونا، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حظرا على السفر من وإلى أوروبا لمدة ثلاثين يوما.

ترامب يحظر السفر من وإلى أوروبا بسبب كورونا
وأعلن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن حظر السفر من وإلى دول أوروبا باستثناء بريطانيا، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد داخل القارة العجوز.

وقال ترامب في كلمته للشعب الأمريكي، إن قرار حظر السفر إلى الدول الأوروبية سيتم تفعيله بدءا من يوم غد الجمعة، وحتى 30 يوم من تاريخ تفعيله، للحد من انتشار الفيروس، وفقًا لما نقله موقع “سكاي نيوز”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق