أهم الأخبارالأخبار

تركيا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا قادمًا من أوروبا

جهاد علي

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن أول إصابة لمواطن تركي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد عودته مؤخرًا من أوروبا.

وأوضح وزير الصحة التركي، في خطاب تليفزيوني: «إنه مساء الثلاثاء جاءت نتيجة اختبار مريض يُشتبه في إصابته بفيروس كورونا إيجابية».

وأضاف فخر الدين قوجة، أنّ المريض أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال تواجده في رحلة دولة أوروبية، رافضًا تحديد المدينة التركية التي أدخل فيها المستشفى.

وتابع قائلًا: «هذه أول حالة مؤكّدة في بلدنا، المريض رجل صحّته العامّة جيّدة»، كما تم وضع أفراد أسرته وأقاربه تحت المراقبة.

ارتفاع حالات الإصابات بـ كورونا في ألمانيا لـ240

وارتفعت عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا ليصل إلى 240 مصابًا، حسب ما نقلته فضائية “سكاي نيوز”.

وكشفت ألمانيا،  ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 188 حالة.

وقال رئيس معهد روبرت كوخ الألماني، لوثر ويلر، الاثنين الماضي، إن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في 10 ولايات ألمانية، من أصل 16 ولاية، يبلغ حاليًا حوالي 150 إصابة.

وقال رئيس المعهد، في مؤتمر صحفي، إن تصنيف المخاطر يتراوح حتى الآن ما بين منخفضة ومعتدلة، مشددًا على ضرورة تقييم ومراقبة الأوضاع كل يوم.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019، في مدينة “ووهان” الصينية، في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

تعافي أول حالة من فيروس كورونا في البحرين

وكشفت  وزارة الصحة البحرينية، عن تعافي أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” في البلاد، مشيرةً إلى أنه جرى إخراجه من مركز العزل والعلاج بعد تلقيه الرعاية اللازمة.

وذكرت الوزراة، في بيانلها، اليوم، أنه تقرر إخراج الحالة بعد إجراء الفحوصات المخبرية والتأكد من خلوها من الفيروس، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة الحالة المتعافية طبيًا بحسب الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص، بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.
وأوضحت أن المتعافي هو من العائدين من إيران خلال شهر فبراير الماضي قبل إعلان إيران تفشي الفيروس في مدنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق