اقتصاد

النفط يقفز لأعلى مستوياته مع بلوغ أسعار الفائدة ذروتها

رويترز:- ارتفعت أسعار النفط اليوم- الخميس- إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من ثلاثة شهور، بعد أن أشارت بيانات التضخم الأمريكية إلى أن أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم اقتربت من ذروتها.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” 25 سنتًا إلى 80.36 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 12:52 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:52 بتوقيت جرينتش). وبلغت ذروة الجلسة 81.35 دولارًا للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ 26 أبريل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي 19 سنتًا إلى 75.94 دولارًا. وبلغ أعلى سعر للجلسة 76.90 دولار للبرميل وهو أقوى مستوى منذ 28 أبريل نيسان.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل طفيف في يونيو وسجلت أقل زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين مع استمرار التضخم في الانخفاض.

وقال “فيل فلين”- المحلل في “برايس فيوتشرز جروب”- وهو يناقش حركة الأسعار: “لدينا أرقام تضخم منخفضة للغاية اليوم”. وأضاف: إن المخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة شكلت رياحا معاكسة للنفط.

تتوقع الأسواق ارتفاع سعر الفائدة مرة واحدة فقط. يمكن أن تؤدي المعدلات المرتفعة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى