أهم الأخبارمحافظات

تزاحم كورونا يثير غضب بتأمينات الشرقية و«اليوم» تتوصل للحل

سامية أحمد

شهد محيط إدارة التأمين الصحي بمركز ومدينة ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، تزاحم عدد كبير من المواطنين، رغم الإجراءات الاحترازية التي تتبعها كافة المحافظات للحد من اتشار فيروس كورونا.

كان ذلك أثناء تواجدهم لاستخراج البطاقات الصحية، لاستكمال ملفات التقديم للمراحل الدراسية، رياض الأطفال، والأول الابتدائي، والأول الإعدادي.

وتسبب الازدحام في غضب سكان المنطقة المجاورة، لإعاقتهم في الدخول والخروج لمنازلهم، نتيجة الازدحام أمام مكتب التأمين الصحي.

وتقول فتحية محمد، تقطن بأحد المنازل المجاورة لإدارة التأمين الصحي بديرب نجم: «إنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تفاجأت بعدد كبير من الأشخاص وضوضاء وخرجت لأرى ما يحدث بالخارج، فوجت عدد من السيدات يجلسون أمام مدخل المنزل ولم أستطع الخروج».

وأضاف لـ«اليوم»: «بسأل في إيه قالو جايين نعمل شهادات صحية وطبعا قاعدين في تزاحم وتلاصق دون مراعاة لإجراءات وقاية ومعاهم أطفال صغيرة».

رد مدير عام فرع التأمين الصحي

وبالتواصل مع الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع التأمين الصحي بمحافظة الشرقية، فقال إنه تم عقد اجتماع منذ قليل مع القيادات المعنية بالفرع ومديرى المناطق، لبحث آلية العمل خلال الفترة المقبلة وتنفيذ التعليمات الواردة لتحصيل طوابع الطلاب الجدد.

وأضاف في صريحات خاصة، أنه تم التنسيق مع رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لوضع آليات لاستخراج الشهادات الصحية مع توفير الإجراءات الإحترازية لتقديم الخدمة للمواطنين دون التزاحم.

وكشف “سلامة” عن نتائج الأجتماع الذي جرى في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه تمت ماقشة 7 قضايا هامة للقضاء على التزاحم وهي كالآتي:-

1- على مديرى المناطق عمل جداول باللجان الموجودة بكل منطقة وارسالها الى الادارة المالية وسوف يتم توفير الطوابع اللازمة طبقا لهذة الجداول والمستهدف.

2 – وقد اوصى د. مدير عام الفرع بزيادة عدد المنافذ وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية على مستوى المحافظة لتسهيل وتلافى الزحام والتكدس والتشديد والالتزام بالاجراءات الاحترازية لحماية المواطنين.

3 – كما تم التوصية خلال الاجتماع بتوفير التخصصات الطبية كاملة بكل منطقة لسهولة تادية الخدمة للمنتفعين وعدم تحويلهم الى عيادة المبرة بالزقازيق بحيث تكون الخدمة متكاملة داخل كل منطقة.

4 – كما شدد سيادته على التزام جميع العاملين والمترددين بارتداء الكمامة ومباشرة اعمال التطهير من خلال الشركة  بكل وحدة بواسطة مدير المنطقة وتخصيص احد العاملين لمتابعة اجراءات التطهير على ان تكون مرتين يوميا بكل عيادة.

5 – عدم تحويل اى مريض من العيادات التابعة للمناطق لعمل ابحاث بمنطقة اخرى.

6 – ارسال بيان من كل منطقة للمكتب الفنى عند اصابة احد العاملين بالمناطق بفيروس كورونا.

7- التزام مديرى المناطق ومديرى العيادات بالمواعيد المقررة للعمل والتشديد على متابعة ذلك بشخصهم من خلال المرور المباشر على الوحدات التابعة لهم.

تعليق وكيل تعليم الشرقية

ومن جانبه، أكد الدكتور رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في تصريح لـ«اليوم»، أن مدير عام إدارة التأمين الصحي تواصل معه صباح اليوم، للتنسيق بزيادة عدد المنافذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالشرقية، أن ذلك يأتي لتسهيل وتلافى الزحام والتكدس والتشديد والالتزام بالاجراءات الاحترازية حماية للمواطنين.

وأشار إلى، أنه كلف مديري الإدارات التعليمية بالمراكز المختلفة بالتعاون مع التأمين الصحي عن طريق الزائرة الصحية في كل مدرسة لعدم التزاحم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق