أهم الأخبارالأخبار

تسجيل أول حالة إصابة بـ«الفيروس الغامض» في إفريقيا

إسراء عبدالفتاح

قالت وزارة الصحة بساحل العاج، إنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، مضيفة أن الحالة لطالب قادم من الصين، ليتم تسجيل أول إصابة في إفريقيا.

وذكرت الوزارة في ساحل العاج أن الطالب ظهرت عليه أعراض كالعطس والسعال، وكان يلتقط انفاسه بصعوبه بالغة.

106 قتيلًا و1300 مصابًا.. آخر إحصائيات ضحايا فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية، أمس الثلاثاء، عن أرتفاع عدد ضحايا الفيروس الجديد، والتي وصلت إلى 106 وفاة، وإصابة ما يقرب إلى 1300 إصابة جديدة.

وأضافت لجنة الصحة في الصين أن العاصمة ووهان التي انتشر فيها الفيروس، وقع بها 24 حالة وفاة جديدة، لتصل الحصيلة إلى 106 شخص.

و أشارت لجنة الصحة إلى أن عدوى «الفيروس الغامض»، قد انتقلت إلى 1291 شخص، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة داخل الصين 4 آلاف حالة و قد يزيد عن ذلك.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية،الأثنين الماضي، أن السلطات الإسرائيلية أخضعت حالتين لفحوصات طبية مكثفة، بعد اشتباهها بإصابتهما بفيروس كورونا القاتل.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن إسرائيلية في الستينات من عمرها تخضع لفحوصات طبية مكثفة، في مستشفى “إيخيلوف” في تل أبيب، للاشتباه بالتقاطها عدوى فيروس كورونا، وذلك في أعقاب عودتها من الصين قبل 4 أيام.

العالم في خطر بسبب «الفيروس الغامض»

اتخذت عدة دول أوروبية وأسيوية، تدابير احترازية لمواجهة الفيروس الغامض، بعد أن أعلنت الصين وفاة الحالة السادسة، مما إلى تخوف عالمي من تفشي هذا المرض.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الصين أكدت على أن هذا الفيروس ينتشر بين البشر بسهولة، مما أدى إلى توخي الحذر من الرحلات الواصلة من المناطق التي ينتشر بها المرض.

الفيروس الغامض

قالت منظمة الصحة العالمية، في الصين، أنه أحد فيروسات مجموعة “كورونا”، التي تسبب مرض الالتهاب التنفسي الحاد.

كما أنه يقع تحت مسمى “كورونا” عائلة واسعة من الفيروسات، ستة منها فقط تصيب الإنسان، إضافة إلى الفيروس الجديد، وتسبب هذه الفيروسات أمراضا تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأكثر خطورة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم “سارس”.

سبب أنتشار الفيروس الغامض

وأرجعت بعض الفحوصات والتقارير أن الفيروس انتقل من بعض الثدييات البحرية التي تحمل فيروس “كورونا” مثل حيتان بيلوغا، التي كانت تباع في السوق، الذي ضم حيوانات ميتة أخرى، مثل الخفافيش والدجاج والثعابي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق