أهم الأخباراخترنا لك

تسجيل 9 حالات وفاة و إصابة 670 بكورونا في تركيا

إسراء عبدالفتاح

كشف  وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، عن تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وارتفاع عدد الإصابات إلى 670 حالة، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية في نبأ عاجل، مساء اليوم.

الصحة القطرية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لـ 470

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الجمعة، تسجيل 10 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد إلى 470 حالة وفقا لفضائية “سكاى نيوز”.

وقالت الوزارة إن الحالات المصابة الجديدة أدخلت إلى العزل الصحي التام، مشيرا إلى أن جميع الحالات تتمتع بصحة جيدة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأضافت أن الجهات المختصة تستمر بتوسيع دوائر البحث وإجراء الفحوصات اللازمة لكل من كان على تواصل مع الحالات المؤكدة.

وأعلنت الحكومة القطرية، إغلاق أجزاء من المنطقة الصناعية في الدوحة بسبب تفشي فيروس كورونا.

الصحة العالمية: كورونا يعرض حياة صغار السن إلى الخطر

بثت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، في خبر عاجل، إعلان منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا قد يعرض حياة صغار السن إلى الخطر.

وقالت منظمة الصحة العالمية: “ندعو إلى الالتزام بالغذاء الصحي وممارسة الرياضة لتقوية المناعة”.

«استعدوا للأسوأ».. الصحة العالمية تدعو أفريقيا للإستيقاظ بسبب كورونا

شدد تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، على أفريقيا للاستيقاظ والاستعداد للأسوأ بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

الصحة العالمية تصف فيروس كورونا بـ «العدو للبشرية»

قال تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية،  إنه تم تصنّيف فيروس كورونا المستجد (COVID-19) بعدو البشرية.

كما أوضح الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن إجمالى الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم بلغ ما يقارب 177 ألف مصاب فى 150 دولة على مستوى العالم، بينها 6 آلاف حالة وفاة.

وقالت الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية المعنية بالاستجابة لفاشية كورونا وزير الصحة الأسبق، أن هناك تجارب عالمية تجرى حاليًا لسرعة الوصول للعلاجات المناسبة من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن هناك مراحل علمية يجب أن يمر بها الاختبار قبل تطبيقه على الإنسان والمجتمعات.

وفى سياق متصل كشف مسئولو منظمة الصحة العالمية، أن علاج فيروس كورونا لن يكون متوفرًا قبل 12 شهرا من الآن نتيجة الاختبارات السريرية والتى ستأخذ بعض الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق