محافظات

تسليم عقود الإسكان البديل للعشوائيات في “الرويسات” بشرم الشيخ

رانيا كمال _ جنوب سيناء

سلم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، 18 عقد وحدة سكنية كمرحلة اولى من اجمالي 48 وحدة ضمن الإسكان بديل العشوئيات في منطقة الرويسات التابعة لمدينة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء.
جاء ذلك بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات واللواء محمود السوية رئيس مدينة شرم الشيخ المهندس مدحت صلاح وكيل وزارة الإسكان ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.
وسادت حالة من الفرح لدى جموع المواطنين الذين تسلموا عقودهم.

وقال المحافظ أنه جرى الانتهاء من تطوير منطقة الرويسات العشوائية بالكامل وإنشاء 496 وحدة سكنية عن طريق صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة 200 مليون جنيه للقضاء على العشوائيات بالمنطقة وتوفير السكن البديل الأمن للاهالي الذين كانوا يقطنون في مناطق خطرة سواء تحت خطوط الضغط العالي، او في سفح الجبل، واشار المحافظ أن الوحدات كاملة المرافق من مياه وغاز طبيعي وصرف وتليفونات ومن المقرر أن يتم تسليم باقي الوحدات تباعا بعد موافقة جهاز تنمية سيناء على الأسماء.
واكد صديق ان تلك الوحدات التي تم تمويلها من صندوق تطوير العشوائيات وتم الانتهاء منها في خلال عام فقط منذ بدء التنفيذ نواة لانشاء مجتمع كامل، مؤكدا انه في خلال 5 اعوام فقط ستتحول منطقة الرويسات الي منطقة حضارية متكاملة، مضيفا ان  جنوب سيناء بالكامل ستتحول الي محافظة نموذج مثالي لمحافظات مصر جميعا وسيشعر بالفخر كل من ينتمي لهذه المحافظة.
واكد المحافظ ان توجيهات القيادة السياسية اقامة مجتمع متكامل بمنطقة الرويسات على مساحة تبلغ 5000 فدان بها وحدات سكنية متنوعة ومجمعات خدمية ومسجد وكنيسة ووحدة صحية ومركز شباب وورش ومدارس وستتيح العديد من فرص العمل وان البوابات التي انشأت للدخول والخروج للرويسات تم تنفيذها بشكل حضاري وبنظرة مستقبيله لما سيتم تنفيذه بالرويسات.
حضر تسليم العقود اللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس السيد فهمي، رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، والمهندس جمال عبد الصبور، رئيس شركة مياه جنوب سيناء، واللواء محمود عيسي، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، ومدير ادارة تطوير العشوائيات بالمحافظة، ومديري الادارات المعنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى