أهم الأخبارالأخبار

تصريح صادم من «أبو الغيط» عن ثورات الربيع العربي

عبدالله تمام

تحدث الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، خلال فعاليات جلسة منتدى شباب العالم، لليوم الثاني، عن ثورات الربيع العربى، التي جاءت متتالية في 2011.

وقال “أبو الغيط” خلال جلسة “التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين”: أنن لا يمكن أن نسمي ما حدث 2011 بثورات الربيع العربي.

أبو الغيط

وأضاف، أن ثورات الربيع شملت طرد من 4 لـ 5 ملايين سورى من بلادهم، إضافة إلى موت 500 ألف منهم.

وتابع أن الربيع العربي تسبب في نزوح 6 مليون سورى داخليًا، كما شمل هدم دولة قوية مثل ليبيا، وأدى إلى وجود تأثيرات كبيرة على العراق واليمن وغيرها من الدول التي كانت تتمتع بالأمن والاستقرار.

افتتاح المنتدى

وتصدر خبر افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمنتدى شباب العالم، عناوين الصحف الورقية في شوارع مصر اليوم.

حيث بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم أمس السبت الموافق 14 ديسمبر 2019، وذلك في تمام السابعة مساءًا.

وبدأت الافتتاح بإلقاء “لي يونج”، مسؤول منظمة الصناعة والتنمية الأمريكية، كلمة في الجلسة الافتتاحية، تلاها عدة نماذج شبابية، وفيلم تسجيلي عن المسلة الأثرية وتاريخها.

مؤتمر الشباب

فعاليات المنتدى افتتحت رسميًا عندما ألقى الرئيس السيسي كلمته أمام الجميع، وأعلن رسميا افتتاح مؤتمر الشباب 2019، في نسخته الثالثة على أرض السلام شرم الشيخ.

وخلال كلمته، رحب السيسي بضيوف مصر المشاركين من 160 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أنه رغم اختلاف ألواننا وأدياننا إلى أننا جميعًا تحت نتجمع مسمى الانسانية.

من منتدي شباب العالم.. سامح شكري: 2011 سبب تزايد الإرهاب

وفي السياق ذاته، فاجئ الفنان أحمد حلمي الجميع بظهوره في الفقرة الأخيرة من الجلسة الافتتاحية لإلقاء كلمة أمام شباب العالم، والتي حملت عنوان “الإنسانية”.

وقال حلمي خلال كلمته، أود أن تعلموا اسمي وجنسيتي لكن هذا أعتقد أنه لا يفيد كثيرًا فنحن جميعًا واحد مهما كان اختلاف ألوانا وأسمائنا وجنسياتنا ومعتقادتنا.

بث مباشر.. فعاليات منتدى شباب العالم لليوم الثاني

وأضاف، أن المولى عز وجل الذي خلق اختلافنا على مستوى الدين والجسد، كذلك خلق تشابهنا في الإنسانية، مشيرًا إلى أنه لا ينبغي أن نحول جمال اختلافنا إلى خلاف.

وتابع، أننا مختلفون ولا يشبه أحدًا منا الآخر، ولكن كلنا الآن مجموعون تحت سقف واحد، في مؤتمر واحد على أرض واحدة، وهذا أكثر دليل على أن الانسانية تجعنا.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق