أخبارأهم الأخبار

تصريح عاجل من “صحة النواب” بشأن فيروس كورونا

رد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إمكانية انتقال فيروس عن طريق الأكل، قائلا:” الخطورة تكمن في بعض المواد التي يتم بها تغليف الأطعمة، خصوصا في حال وصول الرزاز من الشخص المصاب على أغلفة الطعام.

وأوضح “أبو العلا” في تصريحات صحفية تناقلتها بعض المواقع الالكترونية اليوم الخميس، أن إصابة الجهاز الهضمي بفيروس كورونا دون مهاجمة الجهاز التنفسي يكون أقل خطورة ويتم الشفاء منه في أسرع وقت.

وفيما يتعلق بالأمصال، أكد عضو صحة النواب، أن هناك ما يقرب من ٣٦ مصل حول العالم، بينهم ٤ وصلوا للمرحلة الثالثة، ومن المتوقع إتاحة الجرعات في نوفمبر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 798 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 74626 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 165 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 99280 حالة من ضمنهم 74626 حالة تم شفاؤها، و5461 حالة وفاة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى