أهم الأخبارحوادث

تطورات جديدة في جلسة اليوم بقضية «فتاة العياط»

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، للمرة الثالثة، حبس “أميرة. أ” فتاة العياط ،15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل سائق سيارة ميكروباص دفاعًا عن شرفها، عندما حاول اغتصابها بالعياط.

وكان من المقرر نظر تجديد الحبس بعد إجازة عيد الأضحى ولكن فوجئ هيئة دفاعها نزولها بجلسات التجديد أمس الثلاثاء لنظر جلسة تجديد حبسها نظرا لظروف الإجازة.

وطالب دفاع الفتاة المتهمة بجلسة التجديد المواجهة بين كل من “أميرة” والمتهمين في القضية “وائل وإبراهيم” للمرة الأولى منذ بداية التحقيقات، ولم يستطع المتهمين إنكار رواية الفتاة أمام قاضى المعارضات.

ودفع محاميو المتهمة بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وطالبوا بإخلاء سبيلها بأي ضمانات تراها المحكمة.

يذكر أنه رفضت محكم الجيزة يوم السبت الماضي الاستئناف المقدم من دفاع الفتاة على حبسها وقررت استمرار حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقالت الفتاة للمحكمة وهي تبكي:” أنا بريئة من تهمة القتل العمد ودافعت عن شرفي.. أنا فعلا ذهبت إليه في المكان الذي حدده بإحدى قرى العياط، ولكني فوجئت بأن الهاتف ليس بحوزته، وأن مالكه حضر وأخذه منه ثم طلب توصيلي إلى الطريق الصحراوي حتى استقل إحدى السيارات العائدة إلى الفيوم فوافقت، ولكنه تعمق إلى أحد المدقات الجبلية وعرض على ممارسة الرذيلة، إلا أنني نهرته ورفضت وطلبت منه إخراجي من المنطقة الجبلية ففاجأني بتهديدي بسكين”.

وطلبت دينا المقدم، محامية الطفلة المتهمة، من قاضي المعارضات بجلسة تجديد حبس الفتاة بالجلسة الماضية، بإخلاء سبيل موكلتها؛ لعدم وجود مبررات لحبس موكلتها على ذمة القضية.

وكان قسم شرطة العياط، تلقى بلاغا من طالبة في العقد الثاني من عمرها، تفيد قيامها بقتل سائق سيارة ميكروباص حاول التعدي عليها جنسيًا بدائرة القسم، وسددت له عدة طعنات.

وعلى الفور، انتقلت قوة من مباحث القسم إلى محل الواقعة، وتبين صحة ما جاء على لسان المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى