فن ومنوعات

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 15 من المهرجان القومي للمسرح

تفتتح اليوم فى تمام الساعة الثامنة مساءاَ وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري بالمسرح الكبير بحضور رئيس المهرجان الفنان القدير يوسف إسماعيل، ومدير المهرجان الفنان القدير إسماعيل مختار. 

يشهد حفل الافتتاح تكريم 10 قامات مسرحية في مجالات الإخراج والتمثيل والديكور هم: محمد صبحي، صبري عبد المنعم، عايدة فهمي، أمينة رزق، عبد الرحيم الزرقاني، عصام السيد، ناصر عبد المنعم، مراد منير، فادي فوكيه، أحمد إسماعيل. 

يقدم حفل الافتتاح الفنان ضياء عبد الخالق ، ويبدأ بعرض “يا عزيز عينى” المأخوذ عن كتاب “عزيز عيد.. طائر الفن المحترق” تأليف الفنانة صفاء الطوخى، ومن إعداد وإخراج عصام السيد ، وبطولة مجموعة من الفنانين الشباب هم : محمد فهيم، حسن عبد الله، ابتهال الصريطي، على كمالو ، محمود الزيات، ماهر محمود.

 يذكر أن المهرجان القومى للمسرح المصرى تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحى على مدار العام يضم أفضل العروض التى قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة، ما قدم فى فضاءات المسرح فى مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصرى الذى يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصرى، وكذلك تشجيع المبدعين من فنانى المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى