أخبار

وزير الصحة ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مقرات حملة 100 يوم صحة

رافق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في جولة تفقدية صباح اليوم لمتابعة سير العمل والوقوف علي مؤشرات أداء مبادرة ١٠٠ يوم صحة التي تم تدشينها في ٢٥ يونيو الماضي والتي من المقرر أن تستمر حتى شهر أكتوبر المقبل.

وقد اطلع الدكتور خالد عبد الغفار على تقرير مفصل حول مؤشرات الخدمات المقدمة ضمن الحملة بإجمالي ١٩١٦٧٠ ما تم تقديمة من خدمات علاجية ووقائية وترددات منذ بدء المبادرة، كما أثني علي وجود المبادرة ببشاير الخير حيث أكد ان أهم سبل توفير حياة كريمة للمواطنين هي توفير خدمة طبية متميزة للمناطق الأكثر احتياجًا.

وخلال الجولة، ‎وجه محافظ الإسكندرية، الشكر والتقدير لكافة الفرق الطبية من العاملين على حملة 100 يوم صحة، نظرًا لجهودهم المبذولة في تقديم أفضل وأسرع خدمة طبية ودوائية للمواطنين، بكافة أعمارهم.
و‎أكد المحافظ على أهمية تكثيف التوعية بأهداف الحملة، وكذلك تكثيف الأنشطة والحملات والندوات التوعوية بجميع الأماكن المُنفذ بها الحملة، حيث ثّمن أهميتها في رفع الوعي الصحي الشامل لدى الأسرة المصرية.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة ‎تستهدف تكثيف الخدمات الصحية خلال فترة مائة يوم، لتشمل ‎المبادرات الرئاسية وخدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وزيادة الوزن، والاعتلال الكلوي، وكذلك خدمات دعم صحة المرأة من خلال التوعية بالفحص الذاتي للثدي، وفحص الثدي إكلينيكيًا، والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية كالقولون، والرئة، والبروستاتا، وعنق الرحم.

رافق الوزراء في الجولة التفقدية دكتور أحمد جمال نائب المحافظ ودكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ودكتورة أميرة طهيو مدير مديرية الشئون الصحية وممثلي عن المنطقة الشمالية العسكرية وعدد من القيادات التنفيذية بالوزارة والمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى