أهم الأخبارالأخبار

تعديل مواعيد عمل البنوك عقب انتهاء إجازة العيد.. تعرف عليها

إسراء عبدالفتاح

قرر طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اليوم الاثنين، تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفى بالنسبة للموظفين والجمهور، على خلفية قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كل الطرق من الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً، في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا».

وجاء في بيان محافظ البنك المركزى، أصدره اليوم الأثنين،  أن تكون مواعيد العمل للموظفين من التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، بينما تقررت المواعيد للجمهور من التاسعة والنصف حتى الثالثة عصرًا، وذلك لحين صدور تعليمات أخرى.

شاهد .. 
مستند البنك المركزي
مستند البنك المركزي

وقد أصدر البنك المركزي المصري، في وقت سابق قرارًا بمناسبة عيد الفطر المبارك، وجاء القرار بتعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 حتي الخميس الموافق 28 مايو 2020.

وأضاف بيان البنك المركزي، أنه سوف تستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020.

أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء على أنه سيجرى إصدار قرار بمنح موظفى الدولة 5 أيام إجازة خلاف الإجازات الرسمية، وذلك غدًا الأثنين، على أن يتقرر الاجازة من الجمعة 22 مايو حتى الجمعة 29 مايو.

وقال المتحدث الرسمى بمجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث العربية، إن الثقافة المصرية تتجه للتجمعات فى الأعياد، وكورونا يتطلب تعاملا خاصا، معقبًا: «التكدس فى العيد هايحصل هايحصل».

قال رئيس الوزراء، إنه تقرر حظر تحرك المواطنين من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، وذلك بدءا من يوم 30 مايو ولمدة أسبوعين.

وأشار رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، أن الهدف من القرارات هو الخوف على صحة المواطنين.

إقرأ أيضًا 

الحدائق في العيد

وعقد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، اجتماعًا مع القيادات التنفيذية بالوزارة والسادة رؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات بالوجهين البحري والقبلي التابعين للمصالح والهيئات والقطاعات المختلفة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وذلك فى إطار متابعة أعمال أجهزة الوزارة وما تم اتخاذه من اجراءات فى ضوء الاستعداد لموسم أقصى الاحتياجات القادم .

ووجه الدكتور محمد عبد العاطى، برفع حالة الاستنفار خلال إجازات عيد الفطر المبارك وعمل نوبتجيات للمتابعة على مدار الساعة و المرور على الترع والمصارف ومراقبة مناسيب المياه وحالة الجسور تحسبًا لأي ازدحامات بشبكة الترع والمصارف، ومداومة المرور خلال عيد الفطر المبارك للتأكد من جاهزية جميع النقاط الساخنة والحرجة وبالأخص التغطيات والسحارات وأماكن الاختناقات.

لمواجهة كورونا.. البنك الدولي يوافق على 50 مليون دولار لمصر

وتابع وزير الرى، بومداومة المرور والمتابعة المجارى المائية للتأكد من نظافة جميع النطاقات وأحواض المص والطرد لمحطات الرفع ، بالإضافة التأكد من جاهزية مراكز الطوارئ وغرف العمليات على المستوى المركزي وعلى مستوى الأقاليم التابعة للوزارة.

وتنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من تأهيل وتبطين الترع المتعبه وجه الدكتور عبد العاطى بإعداد تقرير اسبوعي بموقف متابعة التنفيذ على أن يتضمن تحديد الطول المستهدف والموقع بالمحافظة والنسب المئوية للتنفيذ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق