اقتصاد

تعرف على أبرز الخدمات التي تقدمها شركات التداول

في ظل اجتياح الهواتف المحمولة للحياة اليومية، وتداخلها الشديد مع كل الأنشطة المدنية التي يزاولها الناس، فكان هناك نصيب كبير لنشاط تداول الأصول المالية، الذي لم يعد مقصوراً على الشركات الكبرى وطبقة الأغنياء في المجتمع، بل أصبح متاحاً لأي شخص لديه القدرة على الاتصال بالإنترنت، سواء كان ذلك من خلال جهاز كمبيوتر أو حتى من هاتفه المحمول.

ونظراً لزيادة شعبية التداول عبر الإنترنت، كان من الطبيعي أن تظهر شركات للتداول، وأصبحت تطل على الناس من خلال إنشاء منصات، يستخدمها الناس للقيام بالتداول.

ويمكن النظر إلى منصة التداول على أنها برنامج يستخدم للتداول: فتح وإغلاق وإدارة مراكز السوق من خلال وسيط مالي مثل وسيط عبر الإنترنت. يتم تقديم منصات التداول عبر الإنترنت بشكل متكرر من قبل شركات التداول إما مجانًا أو بسعر مخفض في مقابل الحفاظ على حساب ممول و / أو إجراء عدد محدد من الصفقات شهريًا. تقدم أفضل شركات التداول عبر منصاتها مزيجًا من الميزات القوية والرسوم المنخفضة.

تقوم أي شركة تداول عبر الإنترنت ببناء بعض منصات التداول الأكثر تطوراً اليوم من قِبل شركات برمجيات تابعة لجهات خارجية ومرخصة للوسطاء عبر الإنترنت ، الذين يقدمونها بعد ذلك للعملاء. قد يقدم وسطاء الوصول المباشر مجموعة مختارة من منصات التداول المختلفة لعملائها. يمكن تقييم عيار كل منصة من خلال التنفيذ والوصول إلى الطرق والاستقرار والدعم الفني وميزات التداول المحددة، والتي سنناقش أهمها في السطور القادمة.

بدائل التداول

توفر شركات التداول العديد من البدائل لعملاءها، ليتمكنوا من تداول المعادن والعملات والنفط والسلع عبر منصة واحدة، وهو ما يمنح شركة التداول مصداقية كبيرة لدي عملاءها، لأنهم بهذه الطريقة لا يحتاجون الى أكثر من منصة واحدة لتداول كافة البدائل، فعلى سبيل المثال حتى لو كنت قد وجهت استثماراتك إلى تداول النفط عبر منصة Plus500، سيمكنك أيضا أن تتداول الأسهم والمعادن والعملات من خلال نفس المنصة وفى نفس الوقت ودون عناء البحث عن وسيط جديد.

ترتيب أدوات التنفيذ

هذه هي الوحدة التي يستخدمها المتداول اليومي لوضع أوامر التداول. بالإضافة إلى أنواع الطلبات الأساسية، الطلبيات الإضافية مثل أوامر الشراء (أوامر الشراء والبيع التي تلغي الطلب الآخر عند تشغيله) والاحتياطي (يُظهر حجمًا صغيرًا لإخفاء الطلب الكبير) والأوامر المخفية (غير مرئية في المستوى 2) ، وغيرها من أنواع الطلبات.

تعد مفاتيح التشغيل السريع مفيدة للمتداولين النشطين حيث يتم حساب الثواني المجزأة. تسمح الأنظمة الأساسية الأكثر تطوراً بواجهة برمجة التطبيقات أو لغات البرمجة القابلة للتخصيص. تحتوي منصات الوصول المباشر العامة على المستوى الثاني (المعروف أيضًا باسم نافذة عمق السوق) والوقت والمبيعات المرتبطة بوحدة إدخال الأمر لتوفير عمليات تنفيذ الأوامر والنقرات.

الدفق المستمر للأخبار المالية

هي أحد الوظائف الإضافية القائمة على الاشتراك التي توفر آخر الأخبار المالية العاجلة من خلال الدفق المستمر. تفيد هذه الوظيفة متداولي اليوم للتعرف على أحدث الأخبار المالية واستعمالها كتحذير أو كمحفز لاتخاذ قرارات التداول سواء بالبيع أو الشراء، أكثر الأخبار استخدامًا على نطاق واسع هي Dow Jones Newswires و Reuters و PR Newswire. عادة ما تكون هذه وظيفة إضافية تتطلب رسمًا شهريًا إضافيًا مأخوذ من حساب المتداول.

أدوات المسح

تبحث الماسحات في السوق عن الصفقات المحتملة. سوف تسمح الماسحات الأساسية ببعض معايير الإدخال. يمكن أن توفر الماسحات  الأساسية قوائم بأربعة من أكبر الرابحين والخاسرين والأسهم الأكثر نشاطًا. يمكن للماسحات الأكثر تطوراً أن تبحث عن أنماط وأنظمة محددة وتتيح إمكانيات البرمجة.

قد يسيء المتداول استخدام أدوات المسح إذا انساق خلف الفرص التي تظهر كنتائج بحث، دون أن يقوم بدراستها وتحليلها، هنا فإن أدوات المسح قد تضر المتداول بدلاً من أن تفيده.

أدوات البحث الأساسية

هذه الأدوات تسمح للمتداولين بالبحث السريع عن المعلومات المتعلقة بالشركة، بما في ذلك المقاييس المالية والأخبار ومعلومات الأرباح التاريخية. الوصول إلى تصنيفات المحللين والتقارير هي ميزات أكثر تطوراً. هذا كله يتعلق بالسهولة التي توفرها شركة التداول عبر منصتها في الحصول عليها في مكان واحد بدلاً من البحث في الإنترنت عن المعلومات.

الرسوم البيانية

الرسوم البيانية هي الأداة الرئيسية للتحليل الفني. رسم بياني أساسي بما في ذلك مخططات الأعمدة والخطوط مع دراسات المؤشرات الأساسية مثل الشموع اليابانية، المتوسطات المتحركة ، وأشرطة بولينجر ، ومؤشر ستوكاستيك ، ومؤشر القوة النسبية ، ومؤشر الماكد.

القدرة على إضافة خطوط الاتجاه مفيدة. توفر شركات التداول من خلال المنصات الأكثر تطوراً وظائف رسوم بيانية متطورة بما في ذلك مجموعة واسعة من الدراسات والمؤشرات المدمجة. قد تتضمن ميزات الرسوم البيانية المتقدمة أيضًا تخطيط فيبوناتشي ، ودراسات الأمواج ، وإيشيموكو ، وغيرها الكثير.

الدعم الفني

يعد الوصول الموثوق إلى الدعم الفني والتجاري والإداري وتوافره أمرًا مهمًا للمتداولين النهاريين. الدعم عبر الهاتف والإنترنت والبريد الإلكتروني هو المعيار، ولكن يمكن أن يكون مضيعة للوقت ومكلفاً ، خاصة إذا كان ينطوي على وضع التجارة المفتوحة الحالي. عادة ما تكون القدرة على الاتصال بالدعم مباشرة عبر المنصة هي أفضل طريقة. ويمكن وصف شركة التداول بأنها تقدم خدمة دعم فني سيئة إذا كان هناك فترات انتظار طويلة يستغرقها المتداول للوصول إلى خدمة الدعم الفني..

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق