رياضة

تعرف على أبرز بنود البروتوكول الصحي الجديد للدوري الإيطالي

شيماء مصطفى

نشرت شبكة “فوتبول إيطاليا” ان  أبرز بنود البروتوكول الصحي الذى أعده الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالإتفاق مع رابطة أندية الدوري الإيطالي، وتم الموافقة عليه رسميا من قبل الحكومة الإيطالية، وذلك بعد تعديل أبرز بنوده وهي عزل الفريق بالكامل في حال وجود اختبار لأحد اللاعبين إيجابيا لفيروس كورونا.

كما كانت كانت الحكومة الإيطالية قد طالب بدخول الفريق بالكامل للجحجر الصحي في حال  إذا تم تشخيص أحد لاعبيها بـ فيروس كورونا، ولكن هذا الأمر يهدد بإلغاء الموسم بأكمله.

وأعلن اليوم وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا، أن البروتوكول الجديد يضمن للذين لديهم نتائج إيجابية سيكون عليهم مغادرة المعسكر فورا.

على صعيد آخر تحدث كيكي سيتين  المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن مستقبل الثلاثي ، إيفان راكيتيتش ، و أرتورو فيدال ، و مارك  تير شتيجن.

صرح سيتين لقناة “بي ان سبورت” الإسبانية  بخصوص تير شتيجن :” اللاعبون العظماء لا نريد منهم المغادرة، خاصة عندما يكونون علي نفس مستوي مارك، اعتقد أنه لاعب جيد للغاية  ويناسب أسلوب برشلونة”.

خبير لوائح: من حق الأهلى شكوى الزمالك بسبب لافتة نادى القرن

وقال عن فيدال:” هذا الصباح لم نتمكن من تهنئتخ بعيد ميلاده في التدريبات، إنه لاعب يتمتع بالتأكيد بصفات إيجابية و لديه طاقة إيجابية، إنه لاعب رائع في أدائه و سلوكه و يسعدنا وجوده معنا”.

و أضاف عن وضع إيفان راكيتيتش :” إنه يدخل حساباتي دائمًا، طالما إنه لاعب في برشلونة، راكي لاعب حصب و ليس فقط، بل أيضًا بقية اللاعبين”.

في سياق مختلف حذر اسطورة الكرة الإسبانية تشافي هيرنانديز نجم فريق برشلونة السابق، والمدير الفني للسد القطري حالياً، إدارة ناديه السابق، من التعاقد مع الثنائي ساديو ماني نجم فريق ليفربول و أوباميانج مهاجم نادي آرسنال، خلال الفترة المقبلة.

وقال تشافي في تصريحات له لصحيفة ” مترو” البريطانية:” ساديو ماني وأوباميانج لن يتناسبا مع طريقة لعب برشلونة، لأنهم غير قادرين مع اللعب في مساحات ضيفة، و برشلونة تلعب دايمآ في المساحات الضيقة، لكن لا يمكن إنكار قدرتهم على قتل أى دفاع في المساحات الواسعة بسرعتهم”.

وتابع:” هناك نوعية قليلة من اللاعبين تستحق ارتداء قميص برشلونة، وذلك بسبب طريقة لعب الفريق.

واضاف:” أعتقد أن برشلونة في حاجة إلى نيمار، هو ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم، والتعاقد معه سيكون إضافة قوية للفريق علي النحو القادم.

ونذكر ان نادي برشلونة متصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني نادي ريال مدريد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق