أخبارعرب وعالم

المستشفى الإندونيسي والشفاء يستغيثان من نفاد الوقود وسط القصف

أطلقت وزارة الصحة بغزة نداء لكل دول العالم والدول العربية للتحرك بسرعة لإدخال الوقود لمستشفيات غزة- لاسيما مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي- التي تئن طلبًا له، ولم يتبق أمامها إلا ساعات على نفاده.

وذلك لإنقاذ أكثر من ٦٥٠ مريض بالفشل الكلوي، و ٦٢ مريض وجريح على أجهزة التنفس الصناعي، و ٤٢ طفل على أجهزة دعم الحياة بالحضانات، ونادي بالضرورة الملحة للتدخل لتزويد مستشفيات الشفاء والإندونيسي بالوقود.

وناشد كافة أصحاب محطات الوقود وحتى من أبناء شعب غزة الذين يكون لديهم أي كمية من الوقود، وإن كانت لترًا واحدا لتزويد المستشفيين بها لمنع وقوع الكارثة الكبرى، وختم حديثه بأن ذلك النداء الأخير قبل وقوع الكارثة.

وكان طيران الاحتلال قد قصف محيط المستشفى الأندونيسي شمالي قطاع غزة، قبل أن يمضي الوقت على قصفه مخيم المستشفى اليمني وسط مخيم جباليا- الذي شهد مجزرة وحشية اليوم- شمال القطاع.

يأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه إدارة المستشفى الأندونيسي: إن الوضع في المستشفى كارثي وشارف على الخروج عن السيطرة، مع ضعف الإمكانيات بالمستشفى وزيادة الحالات الوافدة لها من المجازر الصهيونية في جباليا والنصيرات، ثم نقص الوقود المشغل للمولدات الكهربائية للمستشفى.

كذلك كرر مسؤول وزارة الصحة في غزة نداءه للسلطات المصرية لسرعة فتح معبر رفح، لدخول الوقود والمساعدات الإنسانية، وعبور الجرحى للعلاج بمصر.

وقد أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية اليوم فتح معبر رفح لعبور ٨١ مصاب- من أصحاب الإصابات الخطيرة- إلى مصر لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى