رياضة

“العطار”.. ابن سوهاج يسير بخطى ثابتة نحو الدوري الممتاز

تمتاز منطقة سوهاج بوجود عدد وفير من حكامها المتميزين وأصحاب ظهور بالدوري الممتاز ودوريات الأضواء، ودائما ما تعتمد لجنة الحكام الرئيسية على حكامها لإدارة أبرز وأقوى مباريات الصعيد.

ويأتي من ضمن هؤلاء الحكام ابن مدينة جهينة عمرو العطار، ضمن أبرز حكام الساحة الموجودين بالمنطقة.

عمرو العطار، هو نجم اليوم الـ29 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والمستمرة خلال شهر رمضان للحديث عن أبرز حكام الساحة والمساعدين سواء بالصعيد أو بحري.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار “العطار” التحكيمي وبدايته حتى يومنا هذا..

بدايته التحكيمية

انضم “العطار” للمجال بعام 2011، نظرا لحبه وشغفه بكرة القدم وحبه لاي مجال يتعلق بالكرة، ونصحه الكثيرون للإنضمام لمجال التحكيم لتمتعه بالشخصية القوية داخل الملعب.

وبعام 2014 حصل “العطار” على ترقي الدرجة الثانية، وبعام 2017 أصبح حكما بالدرجة الأولى.

القسم الثاني

جاء الظهور الأول لـ “العطار” بدوري القسم الثاني بعام 2017 بختام منافسات الدوري في لقاء جمع بين المدينة المنورة ونادي قنا.

ومن بعدها أصبح ظهور “العطار” أساسي بمباريات هذه الدرجة، فحتى يومنا هذا أدار حوالي 28 مباراة.

أما هذا الموسم وبعد 25 جولة أدار “العطار” 5 مباريات جاءت بين كيما أسوان وبترول أسيوط، كيما أسوان والألومنيوم، ديروط وتليفونات بني سويف، المنيا والمدينة المنورة، وكيما أسوان وملوي.

القسم الثالث

أما بدوري القسم الثالث فجاء الظهور الأول لـ”العطار” وهو حكم بالدرجة الثالثة في لقاء جمع وقتها بين شبان إسنا وجمهورية دراو بعام 2013، ومن بعدها حصل على ترقي الدرجة الثانية.

جاءت مباريات “العطار” بنفس الموسم وبعد الحصول على الدرجة الثانية 12 مباراة، وعدد المباريات حتى حصوله على الدرجة الأولى 38 مباراة.

أما بعد حصوله على الدرجة الأولى وحتي يومنا هذا أدار “العطار” قرابة الـ100 مباراة.

أما هذا الموسم فأدار “العطار” 10 مباريات بمجموعات الأقصر، وأسيوط.

الدوري الممتاز

جاء الظهور الأول لـ”العطار” بالدوري الممتاز كا حكم رابع بعام 2018 بلقاء جمع بين بتروجيت ونجوم المستقبل، وشارك أيضا في لقاءات المقاولين العرب ووادي دجلة، والاتحاد السكندري ومصر المقاصة، وأسوان ووادي دجلة.

كأس مصر

اسندت لجنة الحكام الرئيسية لـ”العطار” إدارة لقاء بدور الـ32 في لقاء جمع بين الإسماعيلي والإعلاميين ليدير اللقاء كاحكم ساحة.

وشارك “العطار” في إدارة العديد من المباريات بالأدوار التمهيدية بالبطولة.

رخصة الفار

وقت دخول تقنية الفار في مصر بعام 2020 اختير “العطار” ضمن الحكام المشاركين للحصول على الرخصة ولكن ظهور جائحة كورونا وقتها منعته من إستكمال الحصول على الرخصة.

وخلال هذا الموسم حصل “العطار” على رخصة حكم الفار، وفي إنتظار الحصول على رخصة الملعب للمشاركة بإدارة المباريات بالدوري الممتاز.

وشارك “العطار” في 3 مباريات كاحكم مساعد بتقنية الفار خلال هذا الموسم حتى الآن لقاء بكأس الرابطة بين غزل المحلة وإنبي، ولقاء بكأس مصر بدور الـ32 بين إنبي وديروط، ولقاء بالدوري الممتاز بين المقاولين العرب ومصر المقاصة.

أبرز داعميه

يأتي من أبرز داعمين “العطار” المخضرم إبراهيم بدوي الضبع، مدير لجنة حكام منطقة سوهاج، المخضرم حمدي القاضي، والمخضرم محمد فاروق، أعضاء لجنة الحكام الرئيسية الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى