عاجلمحافظات

تعرف على دور اللوجيستيات وخطط التسويق بميناء دمياط

دمياط  _ علاء الذكي

 

فى اطار التعاون المثمر بين هيئة ميناء دمياط و مشروع لوجيسميد بجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وإستجابة لدعوة الهيئة .. عقدت بالهيئة فاعليات ندوة تثقيفية بعنوان ( دور اللوجيستيات وسلاسل الإمداد في الموانئ وكيفية صياغة خطة التسويق للميناء ) تحت رعاية بنك الإستثمار الأوروبى بحضور كلاً من الدكتور أحمد صبحي حميدو إستشاري التطوير المؤسسي وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية والدكتور إسلام النقيب مدير مشروع لوجيسميد بجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وعدداً من العاملين بالهيئة .

 


حيث إستهل حميدو الندوة بعرض تقديمي عن مفهوم التسويق وآلياته وكيفية تقديم الدعم اللوجيستي لميناء دمياط ليكون أكثر قدرة على جذب مزيد من العملاء .

 


في حين أكد النقيب على ضرورة تطبيق التكنولوجيا بالشكل الكامل فيما يعرف بمفهوم ( إنترنت الأشياء ) الذي يتم فيه ربط جميع العمليات إلكترونياً وذلك حتى يكون للميناء دور محوري إقليمي أسوة بتجارب الموانئ العالمية لضمان أمن وسلامة البضائع وبأقل وقت وتكاليف ممكنه .

 


وفي ختام الندوة أناب الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء مدير عام إدارة التنظيم والإدارة لتسليم المحاضرين شهادات تقدير لدورهم فى صقل ثقافة المتدربين وإطلاعهم على الأساليب الحديثة فى تطبيق المادة العلمية داخل اطار العمل أعقبها توزيع شهادات على الحاضرين ممن إجتازوا البرنامج التدريبي
( اللوجيستيات فى المخازن ) الذي عقد مؤخراً بمقر الهيئة كمنحة مقدمة من مشروع لوجيسميد بجمهورية مصر العربية لعدد 42 متدرب من الهيئة .

 


وفى سياق أخر إستقبل الميناء وفداً مكون من 50 عضواً بإشراف مديرية الشباب والرياضة بغرض التعرف على الميناء وأنشطته وأهم المشروعات القائمة والجارى انشاؤها ومعرفة دوره فى بناء الاقتصاد القومى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى