أهم الأخبارالأخبار

تعرف على موعد ومكان عزاء الرئيس الراحل مبارك

حدد عمر علاء مبارك، موعد ومكان عزاء جده الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020، عن عمر يناهز الـ92 عاما.

ونشر عمر علاء مبارك استوري عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” قائلا: “العزاء يوم الجمعة إن شاء الله بالمشير”.

عمر علاء مبارك ينشر صورة مؤثرة لمبارك عبر إنستجرام

وكان عمر علاء مبارك شارك متابعيه، صورة قديمة للرئيس الأسبق مبارك برفقة حفيده الراحل الذى توفى في سن صغيرة بعد معاناة من المرض.

وعلق عمر على الصورة قائلًا : «مع محمد في الجنة إن شاء الله، الله يرحمك يا جدي».

مصطفي الفقي: تكريم مبارك تقديرا لتاريخه العسكري

وكان الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، قال إن مشهد الجنازة العسكرية التي أقيمت للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، دليل علي التحضر المصري، مضيفا أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبارك بما له وبما عليه يأتي لدوره وتاريخه العسكري.

وأضاف الفقي، في بيان له، أن تاريخ مبارك العسكري يتطلب تكريمه في جنازة عسكرية يتصدرها رئيس الدولة بنفسه ويحضرها عدد من الشخصيات العامة، لافتا إلى أنها سابقة تسجل للرئيس عبد الفتاح السيسي وللمصريين أيضا لأنهم مهما اختلفوا مع حاكم إلا أنهم لا يتخذون موقف يتسم بالعدوانية.

وأوضح الفقي أن مبارك كان حاكما وطنيا أدى دوره، فلا اختلاف على تاريخه العسكري ولكن فيما يتعلق بتاريخه كرئيس للجمهورية فهناك من يتفق وهناك من يختلف معه شأنه شأن أي حاكم.

وتابع الفقي :” الحكم على مبارك لمن عاصروه يخضع لأهواء سواء حبا أو كرها والبعض اتهمني أني أمارس دور خبيث في تجميل صورته بينما اتهمت أيضا بأني انتقدته بعد تركه للحكم ولكني في الحقيقة قدمت تحليل موضوعي وكل حاكم يصيب ويخطأ “، مضيفا أن المعاصرة أخطر شيئ في تدوين التاريخ.

وأشار الفقي إلى أن الرئيس الراحل تعرض خلال السنوات التي أعقبت تخليه عن الحكم لما يصعب على بشر تحمله ولكنه كان شخصية صلبة شديدة، مضيفا:” تربطني به عاطفة التعامل وكان شخص طيب وودود وهذه هي مصر بلد عاطفية والشعب المصري يرتبط دائما بماضيه ويتأثر بمن يتعرض لشئ من الضغوط “.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق