أخبار

«وداعًا للطوابير».. اشحن رصيد بعداد «الكهرباء» من المحصل

تمكنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، من إتاحة تطبيق نظام التحصيل المميكن من خلال أجهزة التحصيل الالكترونى التى تم توزيعها على جميع المحصلين بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بنسبة تنفيذ بلغت 90% بواقع 35 مليون 100 الف مشترك من إجمالى 39 مليون مشترك تقريبًا.

ومن بين أهم الأهداف الرئيسية من تطبيق نظام التحصيل المميكن هو إتاحة شحن رصيد بعداد الكهرباء مسبوق الدفع بواسطة محصل شركة الكهرباء من خلال مكينة التحصيل المميكن التى بحوزته بالإضافة إلى إمكانية سداد فاتورة استهلاك الكهرباء عن طريق بطاقة الائتمان.

وفيما يلى أهم المعلومات عن نظام التحصيل المميكن:

1- بدأت الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فى تنفيذ المشروع التجريبى بنطاق الإدارة العامة و إلغاء فواتير الكهرباء الورقية نهائيًا فى يونيو المقبل.

2 – من المقرر أن يتم التوسع تدريجيًا بداًء من الشهر القادم ليتم تعميم المشروع على جميع فروع الشركة من خلال خطة زمنية تم اعدادها من خلال الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع المسئولة عن المشروع.

3- تقوم فكرة المشروع على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل و طباعة الفواتير..

4- توفر وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى إمكانية التحصيل النقدى أو عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق أوامر الدفع.

5- تتيح ماكينات الدفع الالكترونى الجديدة التعامل مع كافة الانظمه داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من خلال ابلكيشن موحد تم الإشراف عليه مع شركة فورى ونستطيع الآن تحصيل كافة فواتير عملاء العدادات الميكانيكية والديجيتال والعدادات الذكية و شحن العدادات مسبقة الدفع لصغار المشتركين وكبار المشتركين.

6 – تم استبدال فواتير اﻻستهلاك المطبوعة بوحدات الدفع المميكن الكترونيًا فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى وذلك بدأ من فاتورة أكتوبر الجارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى