أهم الأخباررياضة

تعرَف على صفقات الزمالك المنتظرة قبل غلق القيد

تواجه اللجنة القضائية المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة، المستشار أحمد البكري، تحديًا مهمًا يتمثل في إتمام الصفقات التي بدأها المجلس الموقوف وعلى رأسها المصري الدنماركي أمير عادل ( ألكسندر جاكوبسون)؛ الذي وصل القاهرة قبل لحظات من قرار الوزير الدكتور أشرف صبحي بتجميد مجلس المستشار مرتضى منصور، لحين البت في المخالفات المالية للمجلس من قِبَل النيابة العامة.

1- أمير عادل:

 

بعد وصول اللاعب للقاهرة قادمًا من كوبنهاجن فوجيء بقرار تجميد المجلس وانقطعت الاتصالات بينه وبين أمير مرتضى، المشرف العام السابق لكرة القدم بالنادي.
وبعد تعيين اللجنة القضائية الجديدة وكذلك لجنة الكرة برئاسة الكابتن، أيمن يونس، تم عرض ملف اللاعب على البرتغالي جايمي باتشيكو؛ والذي بدوره طلب نزول اللاعب التدريبات للحكم على مستواه.

أمير عادل؛ أو كما يلقب بالدنمارك رونالدينهو انضم لمنتخب الشباب المصري بقيادة ربيع ياسين في بداية 2013 وشارك معه في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب 2013؛ التي فازت يها مصر وتألق مع المنتخب في مباراة بنين بالبطولة.

كما استدعاه الجهاز الفني للمنتخب المصري في الأول من مارس 2017، ليشارك ضد المنتخب التوجولي في أول مباراة ودية دولية له مع المنتخب المصري.

2- صالح جمعة:

ارتبط اسم صالح جمعة، كثيرًا في السنوات الماضية بالزمالك واحتفظ به الأهلي في قائمته لمدة خمس سنوات كاملة؛ خشية انتقاله وتألقه مع المنافس والغريم التقليدي.

بعد رفع اسم صالح جمعة، من قائمة الأهلي فور إيقاف المستشار مرتضى منصور، اقترن اسمه من جديد بالزمالك وبتوصية من شقيقه عبد الله جمعة، مع التعهد بالتزامه التام وتعديل سلوكه.

أيمن يونس،  يرفض بشدة إتمام التعاقد مع جمعة لسلوكه المتكرر مع الأهلي في حين يرحب عبد الحليم على، وأشرف قاسم، بضم اللاعب كونه موهبة كبيرة سيتم إعادتها للكرة المصرية مع وساطة شقيقه عبد الله.

 

3- أحمد الشيخ:

قد يتمم الجناح المهاجم، أحمد الشيخ، إجراءات انتقاله للزمالك في خطوة تأخرت كثيرًا بعد رفع اسمه من قائمة الأهلي المحلية.
أحمد الشيخ، الزمالكاوي الذي ظهر كثيرا في صغره بتي شيرت الزمالك كمشجع، قد تعثرت مفاوضات انتقاله للزمالك من ناديه الأسبق مصر المقاصة في ٢٠١٦؛ بسبب بعض المناوشات التي جمعته بحازم إمام، ظهير أيمن الزمالك في مباراة المقاصة والزمالك بالدوري العام.

 

توقف المفاوضات مع نجوم بيراميدز.. وصالح بديلاً

فيما توقفت المفاوضات مع ثنائي بيراميدز المدافع عبد الله بكرى، ولاعب الوسط المدافع محمود نبيل دونجا، على الرغم من حصول النادي على توقيع اللاعبين على رغبة انتقال للزمالك لتمسك المدير الفني الجديد لبيراميدز الأرجنتيني رودرفو أروابارينا بالثنائي، وقد يكون إسلام صالح لاعب وسط نادي زد البديل المحتمل لدونجا.

مصطفى هلش

كاتب وناقد رياضي مصري مهتم بتاريخ نادي الزمالك وتاريخ بطولات كأس العالم صاحب سلسلة أندية الزمالك بالعالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى