أهم الأخبارعالم

تعطيل الدراسة أسبوعين بسبب كورونا في هذه الدولة

إسراء عبد الفتاح

كشف الناطق الرسمي بإسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية لمدة أسبوعين، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف الناطق بإسم الحكومة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “توتير”  أن مجلس الوزراء الكويتي قرر عقب انتهاء اجتماعه الاستثنائي اليوم، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة؛ وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية.

ويذكرأن  وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 25 حالة، إثر تسجيل سبع إصابات جديدة.

الصحة اللبنانية تسجل ثاني حالة إصابة بكورونا

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إنه تسجيل حالة جديدة مصابة ب​فيروس كورونا​ (كوفيد -19) فى البلاد.

و أكدت وكالة “النشرة” اللبنانية نقلًا عن قناة لبنانية تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا​ وهي امرأة كانت على متن الطائرة القادمة من ​إيران.

الكويت تعلن ارتفاع عدد مصابيها بفيروس كورونا إلى 25 حالة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغ العدد 25 حالة مصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن، وفقًا لما نقلته فضائية «الحدث».

وأذاعت قناة «العربية» في نبأ عاجل، أن الحكومة الكويتية، قامت بتعطيل الدراسة الأسبوع المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل سريع.

وقررت السلطات الكويتية، حظر التعامل الملاحي مع 7 دول، بعد إعلانها عن 11 حالة مؤكد إصابتهم بوباء فيروس كورونا المستجد.

تفشي فيروس كورونا في الكويت

ويذكر أن الكويت، أعلنت في وقت سابق عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 8 حالات جميعهم قدموا من إيران، وجاء  وذلك وفقًا لـ«قناة سكاي نيوز عربية«، في نبأ عاجل لها.

ويذكر أن وزارة الصحة الكويتية، أعلنت سابقًا  عن نتيجة الفحوصات الأولية، التي أكدت إصابة ثلاثة حالات مؤكدة بوباء فيروس كورونا المستجد والذي يعرف حاليًا بـ(كوفيد- 19).

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر لها، أن الحالة الأولى لمواطن سعودي والذي يبلغ من العمر الـ61 عامًا، والحالة الثانية لمواطن كويتي، يبلغ من العمر الـ53 عامًا، وأن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن مستقرة، ولم تظهر عليهم أى أعراض للمرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق