محافظات

تعقيم وتطهير المساجد استعدادًا لصلاة العيد بسفاجا

قالت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، مساء أمس الأربعاء، إن الأجهزة التنفيذية انتهت من تطهير وتعقيم وتجهيز جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار من إدارة أوقاف سفاجا الأوقاف لصلاة عيد الفطر المبارك وذلك في إطار خطة المدينة للتعقيم والتطهير تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من فيروس كورونا.
وأوضحت المغربي، أنه تم تحديد 25 مسجدًا بجميع مناطق وقري سفاجا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وهي نفس المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة مؤكدا أنه تم تطهير وتعقيم المساجد وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية منعاً لانتشار فيروس كورونا بين المصليين.

وأشارت رئيس المدينة إلى إنه لن يتم السماح بأداء صلاة العيد بالساحات منوها أن مدة صلاة العيد 15 دقيقة منها 7 دقائق خصصت للتكبيرات و7 دقائق للخطبة موجهًا جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد منعًا لانتقال العدوى.

حيث تفقدت المغربي يرافقها الشيخ بدري بغدادي مدير إدارة الأوقاف والشيخ محمد القاسم مسئول تفتيش المساجد عدد من المساجد للتأكد على نظافتها وجاهزيتها لأداء صلاة العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى