حوادث

تعليق الجلسات بمحكمة استئناف القاهرة حتى ١٦ أبريل الجاري

صابر عاطف

قال المستشار محمد سيف عضو المكتب الفنى بمحكمة استئناف القاهرة ، إن رئيس المحكمة المستشار بدرى عبد الفتاح أصدر قرارا بتعليق الجلسات بالمحكمة حتى ١٦ أبريل الجاري.
وأضاف إن رئيس محكمة استئناف القاهرة رأى أنه تجنبا للزحام وتقليل فرص العدوى بسبب فيروس كورونا ، فإنه تم التراجع عن القرار السابق بعودة العمل بالمحكمة غدا السبت ، وقرر تأجيل الجلسات حتى ١٦ أبريل الجارى.
وقد قررت أمس، محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار بدري عبد الفتاح، استمرار العمل كما هو محدد للدوائر خلال دوري الانعقاد الأول من 4 أبريل حتى 9 أبريل، والثاني من 11 أبريل حتى 16 أبريل.ووجهت المحكمة في قرارها رقم 126 لسنة 2020، بإتخاذ عدة إجراءات على رأسها عدم دخول المواطنين لدور المحكمة ومأموريتها وقاعات انعقاد الجلسات للمتهمين في القضايا الجنائية ومحاميهم والمدعين والمدعي عليهم في كافة الدعاوى الأخرى ومحاميهم، وهو ما يتحقق به الإجراءات الاحترازية الوقائية (منع التجمعات والزحام والتكدس).

وعفت المحكمة 203 قاضيًا، رؤساء دوائر، من الحضور خلال انعقاد دور أبريل إلا إذا رغب العضو في الحضور لأداء مهمته، فيما جاء القرار مراعاة لظروف القضاء الذين يزيد عمرهم عن الخامسة والستون عامًا.

كما طالب رئيس المحكمة الجهات الأمنية بمعاونة الامن الإداري بالمحكمة ومأموريتها تنفيذ الإجراءات الوقائية المتبعة بكل دقة، إضافة إلى تخفيض عدد المترددين على المحكمة بنسبة تصل إلى 80 %، موضحًا أن تم اتخاذ الإجراءات الصحية المتبعة خلال الأسبوع الماضي بدوائر المحكمة والاستراحات.

وطالب رئيس الاستئناف، أعضاء المكتب الفني بالمحكمة ومأموريتها الحضور بصفة دائمة لمتابعة تنفيذ القرار بداية من 4 أبريل المقبل.

تعليق جلسات محكمة النقض المدنية والجنائية

وفي وقت سابق، قرر المستشار عبدالله عصر، رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، تعليق جلسات محكمة النقض المدنية والجنائية لمدة أسبوعين، بداية من غدًا الاثنين 16 مارس حتى 30 مارس على أن يستمر العمل بالمحكمة فيما عدا ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق