محافظات

بيطري المنيا: 120 لجنة فرعية و4 مركزية لتحصين الماشية

أعلن الدكتور فتحى عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، عن موعد انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى، جاء ذلك خلال الاجتماع مع مديرى الإدارات الداخلية والخارجية، لمناقشة الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى والتى ستبدأ السبت.

وستبدأ أعمال الحملة القومية من خلال اللجان الطبية الوقائية بقرى المحافظة بعدد 120 لجنة فرعية و4 لجان مركزية وقائية مجهزة بكل التجهيزات والأدوات اللازمة مع لجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان التوعية مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديرى الإدارات للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

كما ناقش مدير المديرية استعدادات كل إدارة لبدء الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية، وأعلن جميع مديرى الإدارات الداخلية والخارجية عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق الحملة.

وكذلك مناقشة العلاج الاقتصادى وضرورة تكثيف المتابعة وتحرك مدير الإدارة للمرور على الوحدات واللجان وضرورة زيادة نشاط التلقيح الاصطناعى لنبذ ثقافة التلقيح الطبيعى لتحسين السلالات والوقاية من الأمراض التناسلية وزيادة نشاط المجازر ومحاربة الذبح خارج المجزر بتكثيف الحملات لردع المخالفين، وطالب الجميع بتضافر الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

يأتى ذلك تكليفا من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وتوجيهات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ونائبه المهندس مصطفي الصياد والواء دكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض الوبائية والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى