محافظات

“تعليم الإسكندرية”: تعيين 156 مرشحا واستبعاد 6 آخرين في منصبي مدير ووكيل

دعاء جابر

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، قرارا باستبعاد 6 مرشحين من التعيين في منصبى مدير ووكيل مدرسة، كما طالبت جميع المدارس بغلق صفحاتها علي مواقع التواصل الاجتماعي حفاظا علي سرية المعلومات.

استبعاد ٦ مديري مدارس

وقال يوسف الديب؛ وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تقرر استبعاد ٦مرشحين من التعيين في منصبى مدير ووكيل مدرسة، وذلك بإدارة العجمى التعليمية، لعدم التخصص، فيما تم فتح باب التقديم لتعيين 6 بدلا منهم من المتخصصين لرفع المستوى التعليمى للمدارس.

يوسف الديب- وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية

وأوضح ، في بيان صحفي، أنه تم تعيين 156 مرشحًا في منصبي مدير ووكيل موزعين على مدارس 8 إدارات تعليمية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنهم تسلموا عملهم رسميًا في المدارس المنوط بها فيما تم استثناء التعيينات في إدارة العجمي لحين تعيين 6 مسؤولين جدد بدلا ممن تم استبعادهم.

وأشار “الديب”، إلى أن محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شكَّل لجنة عاجلة لبحث الشكاوى الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحركة الخاصة بالمدارس الرسمية لغات “التجريبية”، حيث أكدت اللجنة أن جميع الإدارات التعليمية أفادت رسميًا بأن الحركة جاءت جيدة ومتوازنة وأعطت الأولوية لمن تنطبق عليهم شروط العمل وفق قرارات وزارة التعليم في هذا الشأن سواء لمنصب المدير أو الوكيل بالمدارس الرسمية لغات.

وأوضح أن الشكاوى الواردة كانت تخص إدارة العجمى فقط وعلى ذلك تم استبعاد المرشحين الـ6 وليس جميع الإدارات، كما أثير وبناء عليه كلف محافظ الإسكندرية لجنة القيادات، ومدير عام إدارة العجمي باستبعاد الغير متخصصين وتعيين متخصصين بدلا منهم وذلك لتحسين العملية التعليمية في إطار القوانين والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

غلق صفحات المدارس علي “الفيسبوك”

وفي سياق متصل، وجه وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية، جميع مديري الإدارات التعليمية الثمانية، بسرعة متابعة غلق جميع الصفحات الإلكترونية والجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتساب” نهائيًا، ورفع تقارير رسمية بما تم من التوصل لتنفيذ هذا الأمر كل في نطاق إدارته.

وأوضح “الديب”، أن قرار غلق الصفحات والجروبات جاء بهدف تحقيق المصلحة العامة والقومية وحفاظًا على أسرار المدارس وعدم تداولها ونشرها للعامة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ القرار للصالح العام وحرصًا على سرية المعلومات الخاصة بالمنظومة التعليمية وبناء على ما ورد من هيئة الأمن القومي والإدارة المركزية للأمن.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على المسؤولين في الإدارات والمدارس عدم نشر أو إعادة نشر أي تصريحات تحتوي على تصريحات عنصرية أو تشهيرية وعدم نقل أو تصوير أي مستندات تخص العملية التعليمية عبر مواقع التواصل بمختلف أنواعها ومنع نشر أي معلومات أو إحصائيات تخص المنظومة.

وقال وكيل الوزارة إنه سيتم الاستعانة بـ(الإيميلات) الخاصة بكل إدارة ومدرسة على مستوى الإسكندرية والموجود على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق