محافظات

تعليم المنيا يستعد لتنفيذ مشروع قرية متعلمة

بدات مديرية التربية والتعليم فى محافظة المنيا الايتعداد لتنفيذ مشروع قرية متعلمة بالتنسيق مع هيئة انقاذ الطفولة والوكالة الامريكية للتنمية وهيئة تعليم الكبار وبعض الجهات المختصة.

وقال المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم انه عقد اجتماع مع اللجنة المشملة لتنفيذ المشروع وناقشت اللجنة الية تنفيذ المشروع والقرى التى سبتم اختيارها للتنفيذ.

حضر الاجتناع صفوت جارح وكيل المديرية ومحمد ابو العيون مدير عام الشئؤن التنفيذية و سمير فضل نائب مدير البرنامج والمسئول عن تنفيذ مشروع ” قرية متعلمة ” بمحافظة المنيا، وجاء ذلك في إطار التعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية ضمن اتفاقية منحة التعليم الموقعة في سبتمبر 2014.

وأضاف “الرشيدى”، أن المشروع سينفذه هيئة انقاذ الطفولة الدولية في مصر بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ” USAID ” ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والهيئة العامة لتعليم الكبار ، وبعض الجهات الحكومية المختصة ، وستنفذ انشطة المشروع في محافظة المنيا يداية من مطلع العام 2021.

وأوضح، أن المشروع يهدف لدعم العملية التعليمية للأطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القري المستهدفة بتوفير تعليم مجتمعي ذو جودة عالية ، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات طلبة مدارس المجتمع ، بإكسابهن مهارات القراءة والكتابة اللازمة لضمان استمرارية عملية التعلم والتطوير الذاتي لهن ولأبنائهن من طلاب مدارس المجتمع.

اجتماع تعليم المنيا مع منفذى قرية متعلمة
اجتماع تعليم المنيا مع منفذى قرية متعلمة

سمير فصل مع وكيل تعليم النتيا
سمير فضل مع وكيل تعليم المتيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى